الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

خطاب مرتقب لرئيس وزراء بريطانيا للإعلان عن خطة للخروج من حالة الإغلاق

خطاب مرتقب لرئيس وزراء بريطانيا للإعلان عن خطة للخروج من حالة الإغلاق

(أرشيفية)

يلقي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مساء اليوم، خطاباً لجموع الشعب يوضح فيه قائمة الخيارات حول كيفية خروج البلاد من قيود الإغلاق وإعادة تنشيط الاقتصاد مع الاستمرار في قمع انتشار فيروس كورونا.

وسيأتي الإعلان بعد المراجعة الإلزامية للحكومة لمدة 3 أسابيع لإجراءات التباعد الاجتماعي يوم الخميس، ومن المقرر أن يقدم المستشارون أدلة للنواب يوم الثلاثاء بشأن التقدم المحرز نحو تلبية الاختبارات الخمسة اللازمة لرفع القيود.

ومن المرجح أن تكون الخطة مليئة بالإجراءات التي تهدف إلى بث الثقة في الجمهور بأنه يمكن لأطفالهم، الشعور بالأمان للخروج من منازلهم مرة أخرى عندما تتم دعوتهم لذلك.

وسيعلن أيضاً جونسون تفاصيل نظام تحذير من 5 درجات لإنجلترا يتراوح من الأخضر وهو المستوى الأول إلى الأحمر وهو المستوى الخامس لتحديد مدى الخطر من كوفيد-19 في المناطق المختلفة للسماح للحكومة بزيادة القيود في الأماكن التي تقتضي ذلك.

يشار إلى أن خطاب بوريس جونسون الأخير كان في 23 مارس الماضي حينما أعلن أن المملكة المتحدة ستغرق في الإغلاق لتفادي انتشار الوباء. وسجلت بريطانيا 31.58 ألف حالة وفاة بكورونا لتتصدر بذلك المرتبة الثانية بين أعلى عدد في العالم بعد الولايات المتحدة.