الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

ما سبب زيادة الطلب العالمي على الأرز؟

ما سبب زيادة الطلب العالمي على الأرز؟

(الرؤية)

قالت المدير العام لمجموعة ك. آر. بي. إل المحدودة (انديا جيت)، بريانكا ميتال: «إن الناس يستهلكون الأرز في جميع أنحاء العالم كونه سلعة أساسية. في حالات الأزمات ولا سيما في أزمة (كوفيد-19)، لا بُدَّ من الناس أن تصاب بالذعر، خاصة فيما يتعلق بالغذاء».

وأضافت في مقابلة لـ«الرؤية»: «أنه خلال بداية هذه الأزمة، أدى عدم اليقين إلى تهافت الناس على الشراء، حيث بدأ الناس في تخزين الضروريات خوفاً من النقص، مشيرة إلى أن هذا التصرف يعد أحد أسباب زيادة الطلب العالمي على الأرز، لكنها تعد تداعيات طبيعية لأي أزمة، وقد استقرت الأمور الآن.. نود أن نطمئن الناس على أن سلاسل التوريد والموزعين لدينا ما زالت تعمل ولن يكون هناك أي نقص».

وأكدت أن التحكم في الأسعار في دولة الإمارات من قبل وزارة الاقتصاد في أسعار الأرز يتم، وجميع الأسعار تتوافق مع سعر البيع بالتجزئة المذكور.

وأضافت في الأوقات الحالية غير الاعتيادية وبالنظر إلى الثقة التي وضعها العملاء في علامتنا التجارية، فإن أولويتنا هي خدمة عملائنا بأفضل طريقة ممكنة، نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان العرض المستمر لمنتجاتنا خلال أوقات الطلب غير المتوقع.

وأوضحت أن الأرز سلعة أساسية ورئيسية لأكثر من 50% من سكان العالم، لذلك فإن أزمة وباء مثل هذه من شأنها أن تخلق محنة، كون الهند ثاني أكبر منتج ومصدر للأرز، من المهم بالنسبة لنا الحفاظ على استمرارية المعروض العالمي من الأرز. في حين أن العديد من البلدان قد قيدت الصادرات، فتحت الهند ذراعيها وأبوابها لشركائها التجاريين الاستراتيجيين على مستوى العالم وخاصة الشرق الأوسط.

وقالت: «على الصعيد العالمي، تبذل كل دولة قصارى جهدها للعمل بسلاسة قدر الإمكان في ظل الوضع الراهن. في حين كانت هناك قيود لوجستية، وإغلاق في وجهات تصدير مختلفة، تتخذ الشركات الإجراءات اللازمة لضمان التجارة دون انقطاع».

وقالت إنه مع الأخذ في عين الاعتبار الوضع الحالي لهذا للوباء، بدأ تخطيطنا هذا العام في وقت مبكر من شهر يناير عندما طُلب من جميع الموزعين الاحتفاظ بمخزون كافٍ لتلبية احتياجات المستهلكين بشكل ملائم. لذلك تم شحن مخزوننا في وقت سابق لضمان مخزون كافٍ في جميع محال السوبر ماركت.