السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

دعم إضافي للشركات المتوسطة الألمانية بـ25 مليار يورو

دعم إضافي للشركات المتوسطة الألمانية بـ25 مليار يورو

(أرشيفية)

اقترح وزير الاقتصاد الألماني، بيتر ألتماير، تقديم دعم إضافي للشركات المتوسطة بقيمة 25 مليار يورو على الأقل، للتغلب على تداعيات أزمة جائحة كورونا.

وجاء في المقترح، الذي اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية، اليوم، أنه من المفترض أن تحصل الشركات المتوسطة على مساعدات بحلول يونيو المقبل.

وينص المقترح على تمكين الشركات التي يعمل فيها 249 موظفاً على الأقل من الحصول على مساعدات شهرية بقيمة تصل إلى 50 ألف يورو من يونيو حتى ديسمبر المقبل.

وبحسب المقترح، فإن الهدف من ذلك هو منح الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تضررت من قيود كورونا أو الإغلاق، مساعدات سيولة على نطاق واسع خلال الأشهر السابق ذكرها، وذلك بغرض تأمين وجودها.

ولا يرغب ألتماير في انتظار تقديم هذه المساعدات لحين إطلاق الائتلاف الحاكم برنامج تحفيز اقتصادي، المنتظر إقراره عقب عيد العنصرة نهاية هذا الشهر.

يُذكر أن المسؤولين السياسيين أقروا برامج مساعدات شاملة من قبل لتخفيف التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا.

وأعلنت وزارة الاقتصاد أن الوزارة تعمل على مقترح يتعلق بالمساعدات المرتبطة بأزمة كورونا، مضيفة أنها تنسق في ذلك مع وزارة المالية.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالرغم من التخفيف التدريجي للقيود خلال الأسابيع الماضية، فإن هناك العديد من الشركات التي لا تزال مقيدة جزئياً أو كلياً بسبب أزمة كورونا.

وكان ألتماير طالب من قبل بمزيد من المساعدات العاجلة للشركات، وقال يوم الجمعة الماضي: «بعض الشركات لم يعد أمامها ببساطة وقت... لذلك فقد قدمت مقترحات بشأن كيفية تجاوزها هذه الأزمة خلال الأسابيع المقبلة»، مضيفاً أنه يجري محادثات حول هذا الشأن مع وزير المالية أولاف شولتس، وقال: «هذا وقت حرج».