السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

سلطنة عمان تناقش إمكانية عودة القطاعات الاقتصادية للعمل جزئياً

سلطنة عمان تناقش إمكانية عودة القطاعات الاقتصادية للعمل جزئياً

(أرشيفية)

تعقد اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) بسلطنة عمان غداً الخميس، اجتماعاً تناقش خلاله مدى إمكانية عودة الموظفين في المؤسسات الحكومية إلى أعمالهم، ورفع نسبة الحضور إلى المكاتب، بالإضافة إلى تنظيم عملية دخول محافظة ظفار، وتقليل الزيارات لموسم الخريف.

وسيتطرق اجتماع اللجنة إلى دراسة استئناف الرحلات الجوية المحلية، والرحلات الدولية المحولة من وإلى دول أخرى، ومدى افتتاح الحركة العامة بشكل تدريجي.

ويأتي هذا الاجتماع بعد أن اتخذت بعض الدول بالمنطقة قرارات بشأن عودة النشاط من جديد، ففي الإمارات أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بالإمارة، استئناف الحركة الاقتصادية، حيث ستكون الحركة متاحة في الإمارة بدءاً من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 11 ليلاً.

وفي السعودية، صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فقد تقرر تغيير أوقات منع التجول الجزئي، وعودة بعض النشاطات الاقتصادية، ومنها بعض الرحلات الجوية الداخلية، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.