الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

المصرف المركزي وبورصة البحرين يُطلقان خدمة مرابحة الصكوك

المصرف المركزي وبورصة البحرين يُطلقان خدمة مرابحة الصكوك

بورصة البحرين

أطلق مصرف البحرين المركزي، وبالتعاون مع بورصة البحرين، خدمة مرابحة الصكوك للعملاء والمصارف، وذلك لتوفير السيولة والاقتراض بطرق قائمة على أسس مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأوضح المركزي في بيان، اليوم، أن تطوير الخدمة يأتي في إطار الجهود التي يبذلها مع بورصة البحرين نحو تطوير العمل المصرفي الإسلامي، وفي خطوة تهدف إلى تعزيز سوق رأس المال في مملكة البحرين.

وقالت مديرة إدارة الخدمات المصرفية في مصرف البحرين المركزي، حصة السادة، إن توفير هذا النوع من المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية يساهم في تنوع خيارات المعاملات الإسلامية المتوفرة، وسيساهم كذلك في زيادة عمق سوق الدين في المملكة البحرين، ويعزز مكانتها كمركز مالي سبّاق للصيرفة الإسلامية.

وبموجب هذه الخدمة ومن خلال منصة إلكترونية توفرها بورصة البحرين، يشتري الطرف المقرض الصكوك من مصرف البحرين المركزي، وبعد تملكه للصكوك يبيعها للمستقرض بيعاً مؤجلاً.

من جهتها، أوضحت الرئيسة التنفيذية للعمليات لبورصة البحرين، نرجس جمال، أن إطلاق خدمة مرابحة الصكوك سيساهم في تعزيز الخدمات التي تقدمها بورصة البحرين من خلال توفير حلول جديدة للتمويل المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأكدت استمرار البورصة في سعيها الدائم في تطوير البيئة الاستثمارية بما يوفر خيارات متنوعة لتلبية احتياجات قاعدة أوسع من المستثمرين الشركات والأفراد في السوق.