الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

تفاؤل بعودة الأنشطة الاقتصادية والتجارية في السعودية اليوم

تفاؤل بعودة الأنشطة الاقتصادية والتجارية في السعودية اليوم

(أرشيفية)

تسود حالة من التفاؤل بالمملكة العربية السعودية مع رفع منع حظر التجوال، وعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية بالكامل للعمل، اليوم. وكشفت شركات سعودية عن عودة العمل بجميع فروعها للمواقيت الطبيعية، بعد غلق تجاوز 3 أشهر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وارتفع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودي «تاسي» بنسبة 0.31% تعادل 22.91 نقطة إلى مستوى 7378.57 نقطة، بحلول الساعة 11:16 بتوقيت السعودية، بسيولة نحو 1.79 مليار ريال (476 مليون دولار).

وفي تحليل له لأداء السوق، قال المحلل الاقتصادي محمد السويد، إن المؤشر العام يمر بفترة تذبذب في نطاق عرضي منذ بداية شهر يونيو في المستويات ما بين 7129 و7339 نقطة قبل أن يغلق بنهاية الأسبوع الماضي عند مستويات 7355، متجاوزاً مستويات التذبذب الأفقي الذي ظل يتذبذب داخلها خلال الأسابيع الماضية. وبإغلاق المؤشر العام فوق مستويات 7355 سيكون مرجحاً له تجربة مستويات أعلى بقيمة قريبة من 7522 نقطة، مضيفاً أن أهم مستويات الدعم الحالية للمؤشر خلال الأسبوع هو مستوى 7112 نقطة.

وكشفت عدة شركات مدرجة بسوق الأسهم السعودي، عن عودة فروعها ومتاجرها للعمل وفقاً للمواقيت الطبيعية قبل الحظر، في وقت تتطلع فيه لتعويض جزء من تراجع إيراداتها بسبب التوقف خلال الفترة الماضية.

وكشفت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه عن عودة عمل جميع متاجرها التابعة وفق مواقيت العمل الطبيعية لما قبل فترة إجراءات منع التجول، مع استمرار المتاجر التابعة بالالتزام بكافة اللوائح الإرشادية الحكومية المتعلقة بممارسات الصحة والسلامة العامة.

وبالمثل كشفت شركة المراكز العربية عن عودة عمل جميع مراكزها التجارية وبدون استثناء لأي أنشطة تجارية، وفق مواقيت العمل الطبيعية لما قبل فترة إجراءات منع التجول، ومع سماح وزارة الرياضة السعودية بعودة النشاط الرياضي للصالات والمراكز الرياضية ابتداءً من اليوم، كشفت شركة لجام للرياضة «وقت اللياقة» عن إعادة افتتاح أغلبية مراكزها الرياضية اليوم.

وقررت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، عودة عروض الأفلام في صالات ودور السينما في السعودية، اليوم، مع اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.