الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

لماذا أغلقت «مايكروسوفت» 83 متجراً للبيع بالتجزئة؟

لماذا أغلقت «مايكروسوفت» 83 متجراً للبيع بالتجزئة؟

كشفت شركة مايكروسوفت أنها ستغلق بصورة دائمة 83 متجراً من متاجر البيع بالتجزئة التابعة لها، لافتة إلى أنها ستركز على متجرها الإلكتروني الذي يحمل مسمى «مايكروسوفت دوت كوم».

وقالت الشركة، في بيان: إن جميع موظفيها ستتاح لهم فرصة الاستمرار بالعمل في الشركة وسيساعدون في متجرها الإلكتروني بدلاً من متاجر التجزئة التي سيتم إغلاقها.

وقال نائب رئيس شركة مايكروسوفت، ديفيد بورتر ـ في منشور على مدونة الشركة بـ«لينكد إن»: «لقد نمت مبيعاتنا عبر الإنترنت، حيث تطورت محفظة منتجاتنا على العموم إلى عروض رقمية، وقد أثبت فريقنا الموهوب نجاحه في خدمة العملاء خارج أي موقع فعلي».

وأضاف: «نحن ممتنّون لعملائنا في (متجر مايكروسوفت) ونتطلع إلى الاستمرار في خدمتهم عبر الإنترنت ومع فريق مبيعات التجزئة في مواقع شركة مايكروسوفت».

وكانت مايكروسوفت قد بدأت منذ نحو عقد من الزمن بتوسيع وجودها على أرض الواقع، ففتحت العديد من متاجر البيع بالتجزئة لإحداث تجربة تسويق مماثلة لتجربة أبل، يمكن للمستهلكين معها الذهاب إلى المتاجر لتجربة برامج الشركة وأجهزتها الجديدة قبل شرائها.

وقالت الشركة: «ستواصل مايكروسوفت الاستثمار في واجهات متاجرها الرقمية والمتاجر في (إكس بوكس) و(ويندوز)، لتصل إلى أكثر من 1.2 مليار شخص شهرياً في 190 سوقاً».

وأضافت الشركة أنها خصصت نحو 450 مليون دولار أو ما يوازي 5 سنتات للسهم من أجل شطب الأصول المحتملة من قوائمها المالية للربع الرابع الحالي من العام المالي للشركة بعد إغلاق المتاجر.

يُشار إلى أن قرار الشركة يوم الجمعة الماضية يأتي بعد أيام من الإعلان عن إنهاء خدمة بث الألعاب (ميكسر) التابعة لها الشهر المقبل، وقالت: إنها ستُبرم شراكة مع فيسبوك لدفع المستخدمين إلى خدمة الألعاب التابعة للأخيرة Facebook Gaming.

وتراجع سهم «مايكروسوفت» بنحو 2% في تعاملات الجمعة في وقت بلغت به مكاسب السهم منذ مطلع العام الجاري نحو 25% فيما تراجع مؤشر داو جونز الصناعي منذ مطلع العام بنحو 9.8% بحسب ما ذكره موقع «ماركت وتش».