الاحد - 27 نوفمبر 2022
الاحد - 27 نوفمبر 2022

«أبل» ترفع عدد متاجرها المغلقة إلى 77 مع تصاعد حالات الإصابة بكورونا

«أبل» ترفع عدد متاجرها المغلقة إلى 77 مع تصاعد حالات الإصابة بكورونا

كشفت شركة أبل، عن قيامها بإغلاق 47 متجراً في الأسابيع الأخيرة بالولايات المتحدة، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس (كوفيد-19)، وانتشاره بسرعة في عدة مناطق بجميع أنحاء البلاد.

وقالت الشركة في بيان، إن عمليات الإغلاق التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء، تشمل آخر متجرين متبقيين تم افتتاحهما في فلوريدا، بالإضافة إلى عدد من المتاجر بمنطقة لوس أنجلوس.

وأضافت الشركة أنها ستغلق 30 متجراً إضافياً في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، وبذلك يصل إجمالي عدد حالات إعادة إغلاق متاجرها إلى 77 من الإجمالي البالغ 271 متجراً بالبلاد.

وستغلق الشركة، اليوم الخميس، متاجر في ولايات ألاباما وكاليفورنيا وجورجيا وإيداهو ولويزيانا ونيفادا وأوكلاهوما. وأما المتاجر الأخرى في فلوريدا وميسيسيبي وتكساس ويوتا فهي بالفعل تم إغلاقها يوم الأربعاء. وتراجعت أسهم شركة أبل بعد الإعلان السلبي، وذلك بنهاية تداولات الأربعاء.

وقال متحدث باسم شركة أبل في بيان: «نظراً لظروف كوفيد-19 الحالية في بعض المجتمعات التي نخدمها، فإننا نغلق المتاجر مؤقتاً في هذه المناطق. نحن نتخذ هذه الخطوة بوفرة من الحذر، حيث نراقب الموقف عن كثب، ونتطلع إلى عودة فرقنا وعملائنا في أقرب وقت ممكن».