السبت - 15 أغسطس 2020
السبت - 15 أغسطس 2020
No Image

«بوينغ» تتجه لتسريح 1000 عامل نهاية أغسطس

نفذت شركة بوينغ، عملاق صناعة الطيران الأمريكي، الجولة الثانية من تسريح العمال مع نهاية الأسبوع الماضي، حيث أبلغت ما يقرب من 1.03 ألف موظفاً لديها أنهم سيفقدون وظائفهم بحلول 28 أغسطس، ومن هذه التسريحات الجديدة، 668 موظفاً في ولاية واشنطن.

وقالت «بوينغ» في بيان، إنه نظراً لأن هذا التأثير محسوس في الغالب في قسم الطائرات التجارية، فإن ولاية واشنطن من المقرر أن تتلقى ضربة أكبر، حيث سيتم إلغاء أكثر من 15% من الوظائف هناك.

وترفع الجولة الثانية من التخفيضات خسائر الوظائف في «بوينغ» بالولاية إلى 10.5 ألف وظيفة بحلول نهاية الصيف.

وأكدت «بوينغ» أن هذه التسريحات من العمل هي الموجة التالية في خطتها المعلنة سابقاً لتقليص حجم القوى العاملة بشكل عام بنسبة 10% تقريباً، بسبب التأثير الوخيم على صناعة الطيران لوباء «كوفيد-19»، حسبما أوردت صحيفة «سياتل تايمز» الأمريكية.

وفي الجولة الأولى من تخفيضات الوظائف التي تم الإعلان عنها في أواخر مايو، أعلنت شركة بوينغ أن ما يقرب من 12.3 ألف وظيفة في الولايات المتحدة ستمر بمزيج من أكثر قليلاً من 5.5 ألف عملية استحواذ طوعية ونحو 6.8 ألف حالة تسريح.

وكانت الشركة قد أعلنت بالفعل عن فقدان أكثر من 600 وظيفة في أستراليا وكندا، وبذلك وصل إجمالي التخفيض إلى ما يقرب من 13 ألف موظف، أو نحو 8 % من إجمالي القوى العاملة التي تزيد قليلاً على 160 ألفاً.

#بلا_حدود