الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بيتك الكويتي وأبوظبي الأول يتصدران برنامج «السيولة الدولية» لسوق الصكوك

بيتك الكويتي وأبوظبي الأول يتصدران برنامج «السيولة الدولية» لسوق الصكوك

تصدر بيت التمويل الكويتي «بيتك»، وبنك أبوظبي الأول، قائمة المتداولين الرئيسيين في إصدارات برنامج (IILM) لسوق الصكوك الأولية لعام 2019، ضمن 11 بنكاً ومؤسسة مالية مختلفة على المستويين الإقليمي والعالمي، وذلك حسب تصنيفات مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية (IILM) التي استندت إلى معايير مهنية معتمدة.

وحسب بيان «بيتك»، اليوم الأحد، فقد احتل البنك الكويتي المركز الأول ضمن تصنيف إصدارات السوق الأولي لبرنامج الـ (IILM) الذي زاد حجمه على 9 مليارات دولار أمريكي ضمن 29 إصداراً، فيما جاء بنك أبوظبي الأول في المركز الثاني، واحتل بنك ستاندرد تشارترد المركز الثالث.

يذكر أن وكالة ستاندرد أند بورز (S&P) العالمية صنفت البرنامج عند مستوى A-1.

من جانبه، أعرب رئيس الخزانة للمجموعة في «بيتك»، عبدالوهاب عيسى الرشود، عن فخره بتصنيف «بيتك» بالمركز الأول بشكل رسمي من قبل مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية (IILM) لعام 2019 ضمن قائمة تضم العديد من البنوك والمؤسسات المالية الإقليمية والعالمية.

وأضاف الرشود في تصريح صحفي على هامش تسلم «بيتك» لدرع التكريم، أن التربع على صدارة بنوك ومؤسسات مالية إقليمية وعالمية، يؤكد الثقة والمكانة في سوق الصكوك، وكذلك يعكس الدور الرائد في تنشيط سوق الصكوك والمساهمة في تطوير وهيكلة خدمات ومنتجات مبتكرة تخدم هذا المجال.

يذكر أن مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية تضم أعضاءً من المؤسسات والبنوك المركزية في عدد من الدول الإسلامية بما فيها بنك الكويت المركزي، وذلك بهدف إنشاء آليات مالية قصيرة الأجل متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لتسهيل إدارة السيولة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة والفعالية.