الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

معهد إيفو: تحسن أعمال شركات السيارات الألمانية خلال يوليو

معهد إيفو: تحسن أعمال شركات السيارات الألمانية خلال يوليو

أرشيفية

أفادت مؤشرات أولية، بتحسن مؤشرات الأعمال لشركات السيارات الألمانية خلال يوليو الماضي مقارنة مع الشهر السابق له، ما يعكس آمال التعافي وتخفيف أضرار تفشي فيروس كورونا المستجد بعد استئناف الأنشطة التجارية.

وحسب استطلاع لمعهد إيفو الألماني، اليوم الثلاثاء، فإن أعمال شركات السيارات بدأت في الارتفاع مرة أخرى، كما تحسنت التوقعات بشكل كبير للشهر الثاني على التوالي في يوليو، حيث ارتفعت إلى 43.7 نقطة من 26.9 نقطة في يونيو الماضي.

وذكر المعهد أن شركات صناعة السيارات بأكبر اقتصاد أوروبي تتوقع نمو مؤشر صادراتها إلى 40.8 نقطة في يوليو من 17.3 نقطة في يونيو السابق له.

وأشار الاستطلاع إلى أن مؤشر الوضع التجاري الحالي لا يزال سلبياً في يوليو، حيث ارتفع من سالب 81.9 نقطة في يونيو إلى سالب 65.5 نقطة.

وأضاف أن بعض التطورات المتعلقة بعدد الأشخاص ما زالت تبعث على القلق، إذ ارتفع تخطيط الموظفين بشكل ضعيف فقط إلى سالب 53.3 نقطة من سالب 54.4 نقطة في يونيو. لا يزال هذا أسوأ مما كان عليه خلال الأزمة المالية، عندما انخفض المؤشر إلى سالب 50.0 في أبريل 2009.

وارتفعت توقعات الإنتاج للشهر الثالث على التوالي إلى 50.6 نقطة من 48.8 نقطة في يونيو.

وأكد الاستطلاع على تحسن مؤشر الطلب إلى حد ما مقارنة بالشهر السابق، مرتفعاً إلى 63.2 نقطة من 52.1 نقطة في يونيو، وغالباً ما يمكن تلبية هذا الطلب المتزايد من المخزون.