الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الدولار الأمريكي يتراجع مع إقرار أول لقاح لـ«كورونا»

الدولار الأمريكي يتراجع مع إقرار أول لقاح لـ«كورونا»

(أرشيفية)

تراجع أداء الدولار الأمريكي خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، أمام العملات الرئيسية، بعد إقرار روسيا لأول لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وفي ذلك التوقيت، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.14% إلى مستوى 93.450 نقطة.

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة - اليورو - أمام الدولار بنسبة 0.31% عند 1.1774 دولار، وزاد الجنيه الاسترليني مقابل الورقة الخضراء 0.16% عند 1.3094 دولار. وانخفض الدولار الأمريكي أمام الفرنك السويسري 0.05% إلى 0.9151 فرنك، بينما ارتفعت الورقة الخضراء أمام الين الياباني 0.42% إلى 106.40 ين ياباني.


ويأتي تراجع الدولار الأمريكي مع تحسن معنويات المستثمرين للمخاطرة متجهين لسوق الأسهم، لتبتعد الأنظار عن الأصول الآمنة، وذلك بعد اعتماد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أول لقاح مضاد لفيروس كورونا، وما ينتج عن ذلك من آمال تعافي الاقتصادات عقب الفتح الكلي.


وكان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وقع عدة أوامر تنفيذية تهدف إلى تمديد فترة الإغاثة من فيروس كورونا، والتي عارضها البعض، لتعلن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوشين أنهما على استعداد لاستئناف المحادثات بشأن اتفاق لتغطية بقية عام 2020.

وفرضت الصين، يوم الاثنين، عقوبات على 11 مواطناً أمريكياً، بينهم نواب من الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه رئيس الولاليات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، وذلك بعد عقوبات فرضتها واشنطن على هونغ كونغ ومسؤولين صينيين الأسبوع الماضي.