الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الدولار الأمريكي يتراجع بعد استئناف المحادثات التجارية مع الصين

الدولار الأمريكي يتراجع بعد استئناف المحادثات التجارية مع الصين

(أرشيفية)

شهد الدولار الأمريكي أداءً متراجعاً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تحول أنظار المساهمين بعيداً عن الملاذ الآمن، وذلك عقب استئناف الصين والولايات المتحدة الأمريكية المحادثات التجارية. وفي ذلك التوقيت، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.21% إلى مستوى 93.082 نقطة.

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة -اليورو أمام الدولار بنسبة 0.33% عند 1.1827 دولار، وصعد الجنيه الاسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.54% عند 1.3133 دولار. وتراجعت الورقة الخضراء أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.32% عند 0.9090 فرنك، بينما ارتفع الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.47% إلى 106.48 ين ياباني.

وأعلن مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة، أن كلا الجانبين -الصيني والأمريكي- أحرزا تقدماً وملتزمين باتخاذ الخطوات اللازمة لضمان نجاح المرحلة الأولى من صفقة التجارة.

وذكر البيان أن البلدين تناولا أيضاً الخطوات التي اتخذتها الصين لتفعيل التغييرات الهيكلية التي دعت إليها الاتفاقية والتي ستضمن حماية أكبر لحقوق الملكية الفكرية.

وقالت الصين، اليوم، إنها اتفقت مع الولايات المتحدة على مواصلة دفع تنفيذ المرحلة الأولى للاتفاق التجاري الثنائي الذي تم التوصل إليه في وقت سابق من هذا العام خلال مكالمة بين كبار المفاوضين التجاريين في البلدين.

وبشأن تطورات فيروس كورونا، قال العلماء ومسؤولو الصحة العامة، أمس، إنهم يشككون في أن بلازما المتعافين هي علاج فعَّال للمرضى الذين يدخلون المستشفى بسبب الإصابة بالفيروس، حتى بعد أن أصدرت إدارة الغذاء والدواء تصريحاً طارئاً للعلاج.

ويترقب المستثمرون أن يتحدث جيروم باول يوم الخميس، في تجمع لمحافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج، حيث من المتوقع أن يقدم مزيداً من الوضوح بشأن جهود البنك المركزي الأمريكي لتجديد منهجه في السياسة النقدية، كما ينتظر المستثمرون في وقت لاحق من اليوم إعلان بيانات ثقة المستهلك ومبيعات المنازل الجديدة.