الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
«الرؤية»

«الرؤية»

جي إف إتش تناقش إعادة هيكلة المصرف الخليجي وتعديل رصيد الخسائر المتراكمة لديه

قررت مجموعة جي إف إتش المالية الدعوة للجمعية العمومية يوم 23 سبتمبر 2020 للنظر في عمليات إعادة هيكلة المصرف الخليجي التجاري تماشياً من المادة 189 من قانون الشركات البحريني.

وأوضحت المجموعة في بيان لسوق دبي اليوم، أن الجمعية تناقش عدداً من الاتفاقيات في ذلك الشأن والتي تتمثل في قيام المجموعة بتوقيع اتفاقية تبادل أصول مالية واستثمارية بقيمة 46.4 مليون دينار مع المصرف الخليجي التجاري.

كما تناقش الجمعية قيام المجموعة بتوقيع اتفاقية مع المصرف لضمان تغطية الاكتتاب في صكوك رأس المال من الفئة الأولى التابعة للمصرف بقيمة 60 مليون دينار بعلاوة إصدار قدرها 12 مليون دينار بحريني وحصول المجموعة على رسوم اكتتاب قدرها 12.2 مليون دينار بحريني.

وتنص أيضاً على الموافقة على تعديل رصيد الخسائر المتراكمة من خلال تحويل 110.27 مليون دولار من الاحتياطي القانوني وذلك خاضع لأي موافقات رقابية.

وتناقش الجمعية أيضاً انتخاب مجلس إدارة البنك للسنوات الثلاث المقبلة والمكون من عدد 10 مقاعد شريطة الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.

وبحسب البيان، في حال عدم اكتمال النصاب القانوني، فسيكون الاجتماع الثاني يوم 30 سبتمبر 2020، على أن ينعقد الاجتماع الثالث إذا اقتضى الأمر يوم 7 أكتوبر 2020.

#بلا_حدود