الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

«هيتاشي باور» تطلق محطات طاقة متنقلة لمواجهة الكوارث

«هيتاشي باور» تطلق محطات طاقة متنقلة لمواجهة الكوارث

أعلنت شركة «هيتاشي إيه بي بي باور جريدز»، عن إطلاق حل المحطات الفرعية المتنقلة التي تقلل إلى حد كبير من الزمن المستغرق لاستعادة الطاقة في حالة وقوع أحداث معطلة كبرى مثل الكوارث الطبيعية.

وقال المدير التنفيذى لشركة «هيتاشي» في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي، مصطفى الجزيرى: «أياً كان المكان الذي نتواجد به حول العالم، فإن الوصول إلى مصدر للطاقة منخفض الكلفة وموثوق ومستدام يعد عاملاً أساسياً للمجتمعات البشرية وازدهارها».

وأفاد الجزيري بأن انقطاع إمدادات الطاقة يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة. ولهذا السبب هناك سعي متواصل لابتكار تقنيات لمواجهة الكوارث، ومن أجل تمكين العملاء من توفير مصادر طاقة مستقرة وتنافسية والمساعدة في خفض انبعاثات الكربون.

وذكرت الشركة أنه تم تصميم مفهوم المحطة الفرعية المتنقلة بهدف ضمان استقرار الشبكات وجودة الطاقة على الأمد الطويل للمناطق التي تكون معرّضة على وجه التحديد لأحداث غير متوقعة وكوارث طبيعية، كالعواصف والفيضانات والزلازل.

وكشفت أنها قامت بتصميم وبناء الحل النموذجي، إلى جانب توفير الصيانة الوقائية المتواصلة لضمان جاهزيته على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ليحل محل محطة فرعية قائمة في إطار زمني سريع.

وأوضحت أن الوحدات لا تتطلب تنفيذ أعمال مدنية، كما أنها تقلّل من عدد الأنشطة في الموقع ومستويات التعرّض للمخاطر، وتتميز بجاهزيتها للتوصيل وتأتي بتركيبات كاملة تم تصميمها للامتثال لرمز الشبكة وسهولة التنقل، وتمثل حلولاً صديقة للبيئة بفضل محدودية المساحة التي تشغلها وسهولة نقلها من المستودع إلى الموقع بواسطة مقطورات تشكّل جزءاً من منظومة المحطات الفرعية المتنقلة النموذجية.