الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

نمو هامشي للدولار الأمريكي مع ترقب مفاوضات التحفيز

نمو هامشي للدولار الأمريكي مع ترقب مفاوضات التحفيز

نما الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الاثنين أمام عدة عملات رئيسية، مع ترقب المستثمرين لمفاوضات التحفيز المالي. وفي ذلك التوقيت، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية هامشياً بنسبة 0.05% إلى مستوى 93.108 نقطة.

وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة - اليورو - أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.15% عند 1.1808 دولار، كما انخفض الجنيه الاسترليني مقابل العملة الأمريكية 0.03% إلى 1.2916 دولار. وتراجع أداء الورقة الخضراء أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.12% مسجلاً 0.9191 فرنك، وتراجع الدولار مقابل الين الياباني بـ0.24% إلى 105.37 ين.

وما يزال الوباء يسبب انتشاراً واسعاً في أوروبا حيث تلجأ الحكومات إلى عمليات الإغلاق المحلية لوقف انتشار الفيروس، فقد أثارت الحكومة الإسبانية جدلاً بعد أن فرضت حالة الطوارئ على مدريد ومن المقرر أن تعلن حكومة المملكة المتحدة المزيد من القيود على إنجلترا اليوم.

ويترقب المستثمرون استمرار مفاوضات التحفيز في الولايات المتحدة الأمريكية والتي ما تزال عالقة، إذ رفضت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي والجمهوريون في مجلس الشيوخ عرضاً قيمته 1.8 تريليون دولار من البيت الأبيض.

في غضون ذلك، دعا وزير الخزانة ستيفن منوتشين ورئيس موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز إلى تصويت منفصل على برنامج حماية شيكات الرواتب في رسالتهم إلى الكونغرس يوم الأحد.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس إنه تعافى تماماً من كوفيد-19 ولا يمثل خطر الإصابة بالعدوى بالنسبة للآخرين.