الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

أسعار الذهب ترتفع مع تجدد آمال حزمة الإغاثة الأمريكية

أسعار الذهب ترتفع مع تجدد آمال حزمة الإغاثة الأمريكية

أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الاثنين، بعد إعلان بيانات صينية دون التوقعات، وتجدد آمال إقرار حزمة إغاثة من فيروس كورونا قبل الانتخابات الرئاسية.

وسجل سعر العقود الآجلة من الذهب تسليم ديسمبر المقبل 1913.30 دولار للأوقية، بنمو 0.36% يقدر بـ6.90 دولار.

وبلغ السعر الفوري للمعدن النفيس 1909.57 دولار للأوقية، بارتفاع 0.54% بما يعادل 10.28 دولار. وفي تلك الأثناء، زاد مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية هامشياً بنسبة 0.05% عند مستوى 93.713.

وأظهرت بيانات حكومية أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم -الصين- نما في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 4.9% سنوياً، مخالفاً التوقعات.

وقالت رئيسة الكونغرس الأمريكي نانسي بيلوسي يوم الأحد إن الخلافات لا تزال قائمة مع إدارة ترامب بشأن حزمة واسعة النطاق لتخفيف فيروس كورونا، لكنها متفائلة بإمكانية تمرير التشريعات قبل يوم الانتخابات، وأقرت بيلوسي بأن الاتفاق يجب أن يأتي في غضون 48 ساعة حتى يحدث ذلك.

ويستفيد الذهب بدوره من حزم التحفيز إذ يعد أداة للتحوط ضد انهيار العملة والتضخم، فمع إجراءات التحفيز التي أطلقتها الحكومات والبنوك المركزية بالعام الجاري ارتفع الذهب بنحو 25% حتى الآن. ومما زاد من عدم اليقين بشأن التعافي الاقتصادي العالمي، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم بأكثر من 400 ألف للمرة الأولى يوم الجمعة، وهي زيادة قياسية ليوم واحد حيث تفرض معظم أوروبا قيودًا جديدة للحد من تفشي المرض.