الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أسعار النفط تنخفض عقب إعلان المخزونات الأمريكية

أسعار النفط تنخفض عقب إعلان المخزونات الأمريكية

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد إعلان بيانات مخزونات الخام الأمريكي التي أظهرت تدهور توقعات الطلب على الوقود. وتراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم ديسمبر المقبل بنسبة 0.12% عند 39.98 دولار للبرميل. وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم ديسمبر القادم 41.72 دولار للبرميل، بانخفاض 0.02%.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين الأمريكية ارتفعت 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر، مقارنة بتوقعات بانخفاض 1.8 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن إجمالي المعروض من المنتج بلغ في المتوسط ​​18.3 مليون برميل يومياً في الأسابيع الأربعة حتى 16 أكتوبر - بانخفاض 13% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأظهر أحدث تقرير للإدارة زيادة غير متوقعة في مخزونات البنزين، والتي جاءت في نفس الوقت مع انخفاض إنتاج البنزين بسبب انقطاع مصافي التكرير بسبب إعصار دلتا. ومع وصول الإصابات اليومية الجديدة لفيروس كورونا إلى أرقام قياسية في العديد من الولايات الأمريكية وفي أوروبا، فإن عمليات الإغلاق الجديدة والتشديد الصيني على السفر للخارج للمساعدة في وقف انتشار المرض ينذر بالسوء للطلب على الوقود.

ومما أدى إلى تفاقم التوقعات، تضاؤل الآمال في أن يتوصل المشرعون الأمريكيون إلى اتفاق مع البيت الأبيض بشأن حزمة تحفيز اقتصادي في وقت متأخر من يوم الأربعاء، بعد أن اتهم الرئيس دونالد ترامب الديمقراطيين بتعطيل اتفاق تسوية.

يأتي ذلك مع مخاوف الإمدادات، إذ تسارعت صادرات النفط الليبية بسرعة في أكتوبر مع استئناف التحميل بعد تخفيف الحصار من قبل القوات الشرقية، وشهدت ليبيا على تعافي الإنتاج إلى نحو 500 ألف برميل يومياً وتتوقع الحكومة في طرابلس أن يتضاعف بحلول نهاية العام، بما يثير مخاوف تزايد الإمدادات وتخمة المعروض النفطي.