الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

قمة الأعمال السعودية بمجموعة العشرين تناقش تمكين النمو الشامل غداً

قمة الأعمال السعودية بمجموعة العشرين تناقش تمكين النمو الشامل غداً

تستضيف مجموعة تواصل الأعمال السعودية، الممثل الرسمي لمجتمع الأعمال لمجموعة العشرين، قمة مجموعة الأعمال السعودية الافتراضية يومي 26 و27 أكتوبر 2020، وفقاً لبيان، صادر اليوم.

وسيشارك في القمة مجموعة من قادة العالم من مختلف مجالات الأعمال والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والمؤسسات الدولية من أجل مناقشة القضايا الاقتصادية الأكثر إلحاحاً التي تواجه المجتمعات حالياً.

يذكر أن المملكة العربية السعودية هي أول دولة في الشرق الأوسط تتولى رئاسة مجموعة العشرين حيث تمثل المنطقة والدول النامية، وسيمثل رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح.

وقال رئيس مجموعة تواصل الأعمال السعودية، يوسف البنيان: «انطلاقاً من مهمتنا المتمثلة في دفع العمل من خلال التعاون، فإن قمة مجموعة تواصل الأعمال السعودية جاءت تتويجاً لجهود أكثر من 650 عضواً عملوا بلا كلل على مدار العام الماضي لتقديم توصيات متعلقة بالقضايا الرئيسية لمجموعة العشرين».

وتابع: «كان العام 2020 عاماً مليئاً بالتحديات الاستثنائية، فقد كانت المجتمعات في جميع أنحاء العالم مضطرة للتعامل مع تأثير الجائحة، مع حرص قيادتنا على تسريع وتيرة العمل لتلبية المتطلبات العاجلة والتطلع إلى بناء مستقبل أكثر شمولية واستدامة».

وأضاف: «أتطلع إلى الترحيب بقادة العالم ولحضور المناقشات المثمرة التي ستجري خلال القمة».

وانطلاقاً من شعار مجموعة الأعمال السعودية لهذا العام، التحوّل من أجل النمو الشامل، ستتناول المناقشات التي تجري في القمة مرحلة التعافي بعد الوباء وطرق التعاون بين جميع الأطراف للمساعدة في إعادة بناء اقتصاد عالمي أكثر شمولية واستدامة. وتركز مواضيع المناقشات على دور المنظمات متعددة الأطراف، والاقتصاد الرقمي، وكيفية بناء مستقبل أكثر استدامة، وتهيئة الساحة للمرأة في مجال الأعمال.