الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مؤشرات الأسهم الأوروبية تتباين في التعاملات الصباحية

مؤشرات الأسهم الأوروبية تتباين في التعاملات الصباحية

أرشيفية

تباينت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك بعد عمليات البيع المكثفة في الجلسة السابقة، حيث يواصل المستثمرون مراقبة الانتشار السريع لفيروس كورونا في جميع أنحاء القارة.

وزاد مؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.17% عند النقطة 356.56، كما ارتفع داكس الألماني 0.37% عند 12221.70 نقطة.

ونما فوتسي إم آي الإيطالي بنسبة 0.23% إلى النقطة 18987.88، بينما انخفض كاك الفرنسي هامشيا بنسبة 0.07% إلى النقطة 4812.77. وفي ذلك التوقيت، انخفضت العملة الأوروبية الموحدة "اليورو " أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.08% عند 1.1800 دولار.


يشار إلى أن العديد من الدول بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا سجلت أرقامًا قياسية للإصابة بفيروس كورونا من جديد مما دفعها بعضها إلى فرض قيود جديدة، فقد أعلنت بريطانيا استعدادها لتمديد حالة التأهب في المزيد من المدن، وحذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن ألمانيا على على وشك فقدان السيطرة على الفيروس.


وإلى جانب ذلك، حذرت المملكة المتحدة من أن الوقت ينفد حيث يسافر كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه إلى لندن لمواصلة محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث اختلف الجانبان بشدة حول القضايا الرئيسية في محاولتهما لتأمين ترتيب تجاري جديد بحلول نهاية العام.

وأعربت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي عن أملها في إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة الإغاثة من فيروس كورونا قبل الانتخابات، وقال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو للصحفيين يوم الاثنين إن المحادثات قد تباطأت.