الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

12.1 مليار دولار أرباح التأمينات الكويتية خلال 6 أشهر

12.1 مليار دولار أرباح التأمينات الكويتية خلال 6 أشهر

قالت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالكويت، إنها حققت نمواً بنسبة 362% على أساس سنوي في أرباح النصف الأول من العام المالي الحالي الفترة (1 أبريل إلى 30 سبتمبر)، لتسجل 12.1 مليار دولار، في أفضل أداء استثماري في تاريخ المؤسسة.

وأضافت المؤسسة في بيان، اليوم الأربعاء، أن أرباح الربع الثاني من عام 2020/2021 المنتهي في سبتمبر الماضي، بلغت 4.7 مليار دولار بنمو 611%.

وقال المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مشعل عبدالعزيز العثمان: «تشهد التأمينات الاجتماعية تطوراً مستمراً في أعمالها على مختلف الأصعدة، ويأتي الأداء القياسي الذي أعلنا عنه اليوم بعد إعادة بناء قطاع الاستثمار بالكامل، وتحديث إجراءات وسياسات وحوكمة الاستثمار وفق أفضل الممارسات العالمية».

وأفاد العثمان بأن الأداء الإيجابي مدعوم أيضاً بتحسن الأسواق العالمية، بالإضافة إلى عدة عوامل داخلية أساسية أخرى، وعلى رأسها العمل الذي يقوم به أحد أكبر الفرق الاستثمارية في الكويت.

وأوضح أن هذا الفريق يضم أكثر من 100 كويتي متمرس ينفذ استراتيجية حصيفة بقيادة الإدارة التنفيذية، ويعمل بقرارات وسياسات لجنة الاستثمار في المؤسسة والتي منذ إعادة تشكيلها وتطوير عملها في 2017 حرصت على اتباع استراتيجية استثمارية واضحة تهدف إلى تحقيق عوائد مجدية بمعدل مخاطر منخفض، والتعامل مع أفضل شركات إدارة الأصول.

يذكر أن عملية إعادة هيكلة المؤسسة قد بدأت مطلع 2017، من خلال إعادة هيكلة قطاع الاستثمار، عبر توسعة حجم الفريق الاستثماري وتعزيزه بخبرات استثمارية كويتية لإعادة بناء القطاع ومحفظة المؤسسة الاستثمارية ووضع إجراءات عمل مؤسسية وفق أفضل الممارسات العالمية.

من جانبه، قال نائب المدير العام لشؤون الاستثمار والعمليات في المؤسسة رائد النصف، إن هذا الأداء المتميز جاء على الرغم من تقلبات السوق الناتجة عن جائحة «كوفيد-19»، وذلك بدعم الاستراتيجية الجديدة التي اعتمدتها «لجنة استثمار أموال المؤسسة»، وطبقت من قبل الإدارة التنفيذية وذلك من خلال الاستعانة بأكبر شركات الاستشارات العالمية لوضع استراتيجية جديدة لتوزيع وتنويع الأصول وما يتبعها من عملية تخفيض نسبة النقد في المؤسسة، ما يساعد على تحقيق العائد المستهدف بأدنى نسبة مخاطر ممكنة.

وكشف النصف، أن من أهداف هذه الاستراتيجية استقطاب المهارات المهنية الكويتية والمحافظة عليها. وتتم مراجعة هذه الاستراتيجية بشكل دوري للأخذ بالاعتبار تطورات الأسواق العالمية.