الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

8 بنوك كويتية تحصل على شهادة الجودة في أمن المعلومات

8 بنوك كويتية تحصل على شهادة الجودة في أمن المعلومات

قال بنك الكويت المركزي، إن 8 بنوك كويتية حصلت على شهادة المعيار العالمي «آيزو 2013 27001» لجودة نظم إدارة أمن المعلومات، والتي تعكس أعلى درجات الكفاءة في الأمن السيبراني.

وأضاف المركزي في بيان، اليوم الأحد، أن الحصول على هذه الشهادة يأتي انطلاقاً من الحرص على تطوير العمل المصرفي في الكويت وفق أفضل الممارسات العالمية، وفي ظل الحاجة إلى تحقيق أعلى درجات الكفاءة في نظم إدارة أمن المعلومات، وتعزيز كفاءة العمل، ووسائل الأمان الخاصة بالضوابط والسياسات والإجراءات المطبقة في هذا المجال.

وضمت قائمة البنوك كلاً من: (الكويت الوطني، وبيت التمويل الكويتي، وبرقان، والتجاري، وبوبيان، والأهلي الكويتي، والأهلي المتحد، والكويت الدولي).

وأوضح المركزي أن جميع هذه البنوك قد استوفت متطلبات شهادة المعيار العالمي آيزو 2013: 27001، ومن بينها بنوك سبق لها الحصول على هذه الشهادة وقامت بتجديدها مؤخراً، كما أن باقي البنوك الكويتية تعكف على استيفاء متطلبات الشهادة في القريب العاجل.

وأشار المركزي إلى أن هذا المعيار يعد أحد أبرز المعايير الدولية التي تنظم آلية بناء السياسات والإجراءات الخاصة بأمن المعلومات وتطبيقها، بما تتحقق معه المواصفات اللازمة لتعزيز حماية مراكز البيانات والمعلومات في القطاع المصرفي.

ويسهم تطبيق هذا المعيار في تطوير ومراقبة نظم الحماية المطبقة من خلال دراستها وتقييم أهميتها وتقدير المخاطر المتوقعة وتقديم الحلول التقنية أو التشغيلية التي تساهم بدورها في إدارة المخاطر بفعالية وكفاءة.