الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أسعار النفط تتراجع مع استمرار محادثات «أوبك+»

أسعار النفط تتراجع مع استمرار محادثات «أوبك+»

أرشيفية.

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين لاستمرار المحادثات المتوقفة بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها «أوبك+» حول التغييرات المحتملة في إنتاج فبراير في وقت لاحق من اليوم، مع استمرار مخاوف الطلب.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم فبراير المقبل 47.46 دولار للبرميل، بانخفاض 0.34%.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم مارس القادم بنسبة 0.47% عند سعر 50.85 دولار للبرميل.

ويأتي تراجع أسعار النفط بعد أن فشلت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها «أوبك+» في الاتفاق على تغييرات في إنتاج النفط في فبراير، إذ عارضت المملكة العربية السعودية ضخ المزيد بسبب عمليات الإغلاق الجديدة بينما قادت روسيا الدعوات لزيادة الإنتاج، مشيرة إلى تعافي الطلب، وتستأنف «أوبك+» المحادثات في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

ومن المرجح أن تدرس المنظمة التأثير غير المعروف للضغوط الجديدة على النشاط الاقتصادي والسفر، حيث دخلت إنجلترا في إغلاق جديد يوم الاثنين مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا بعد ظهور نوع أكثر قابلية للانتقال من الفيروس التاجي. وحسب فيتس، فإن نمو الطلب على المدى القريب يتباطأ بسبب عودة ظهور قيود الإغلاق من جديد في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط، ومن المرجح أن تتعرض لانخفاضات أعمق خلال الأشهر العديدة المقبلة، مع توقعات أن يبلغ متوسط ​​سعر خام برنت 53 دولاراً للبرميل هذا العام.

يشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني احتجز يوم الاثنين ناقلة ترفع علم كوريا الجنوبية في مياه الخليج، واحتجز طاقمها وسط نزاع بين طهران وسيؤول بشأن أموال إيرانية مجمدة في بنوك كوريا الجنوبية بسبب العقوبات الأمريكية.