السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بعد تكهنات باختفائه.. ثروة مؤسس علي بابا ترتفع 1.4 مليار دولار في يوم

بعد تكهنات باختفائه.. ثروة مؤسس علي بابا ترتفع 1.4 مليار دولار في يوم

أرشيفية

ارتفعت ثروة الملياردير الصيني جاك ما، مؤسس شركة علي بابا، بنحو 1.44 مليار دولار، اليوم الأربعاء، لتصل إلى 51.5 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، بعد خسائر مستمرة بالفترة الماضية بسبب تكهنات باختفائه.

وارتفعت ثروة جاك ما بدعم ارتفاع أسهم شركة علي بابا في بورصة هونغ كونغ بأكثر من 3% اليوم، لا سيما مع اتجاه الشركة لجمع ما لا يقل عن 5 مليارات دولار عبر بيع سندات مقومة بالدولار الشهر الجاري، وقد تصل حصيلة البيع إلى 8 مليارات دولار وفقاً لمدى استجابة المستثمرين، بحسب وكالة رويترز.

واختفى جاك ما عن الأضواء منذ أكثر من شهرين، وتوقف تحديثه المستمر لصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وجاء اختفاء جاك ما بعد تصريحات له، بأن النظام المالي في الصين اليوم هو إرث العصر الصناعي، ويجب أن ننشئ جيلاً جديداً من الشباب، ويجب علينا إصلاح النظام الحالي.

وتعرضت شركة علي بابا للتحقيق بشأن مزاعم احتكارية من جانب السلطات الصينية، بينما أوقفت الحكومة طرح شركة آنت غروب التابعة لعملاق التجارة الإلكترونية علي بابا، وطلب السلطات تعديل أنشطة الإقراض وغيرها من أنشطة التمويل الاستهلاكي لشركة علي بابا بما في ذلك تأسيس شركة قابضة منفصلة لتلبية شروط رأس المال.

ويحتل جاك ما المرتبة الرابعة حالياً على مستوى أثرياء الصين بعد أن اعتلى لقب أغنى رجل في الصين وآسيا لعدة سنوات.