السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«أوراسكوم للإنشاءات» تقود تحالفاً لإنشاء القطار فائق السرعة في مصر

«أوراسكوم للإنشاءات» تقود تحالفاً لإنشاء القطار فائق السرعة في مصر

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي (ناسداك دبي: OC، البورصة المصرية: ORAS)، أن تحالف أوراسكوم للإنشاءات وسيمنز والمقاولون العرب، قد وقع مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للأنفاق (NAT) لتصميم وبناء وتشغيل أول منظومة متكاملة لقطار فائق السرعة في مصر.

وبحسب بيان الشركة، تلقت «الرؤية» نسخه منه، اليوم، تشمل الاتفاقية نظام شبكة سكك حديدية على طول 1000 كم، ويمتد أول خط قطار فائق السرعة عبر 460 كيلومتراً، بقيمة تبلغ نحو 3 مليارات دولار أمريكي. وسيربط هذا الخط الأوليّ، والذي سيكون أيضاً قابلاً لنقل البضائع، مدينة العين السخنة بمدينة العلمين مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يضاف هذا المشروع الهام إلى سجل شركة أوراسكوم للإنشاءات الحافل في قطاع النقل، والذي يشمل المونوريل والقطار الكهربائي والسكك الحديدية والمترو. كما أنه يعزز مكانة شركة أوراسكوم للإنشاءات كشريك رائد في المشاريع الضخمة في جمهورية مصر العربية.

وقال المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي: «نحن نؤكد وضعنا كلاعب رئيسي في قطاع النقل. بعد نجاحنا المشترك مع شركة سيمنز في مشروعات الطاقة الضخمة، يسعدنا أن نتحالف مرة أخرى مع شركة سيمنز كشريكنا المتكرر. سيساهم هذا المشروع بربط مناطق نائية بطريقة مستدامة وبتطوير البنية التحتية والتنمية الاقتصادية في جمهورية مصر العربية».