السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

إنفستكورب تستحوذ على «يونيلوغ» المختصة في حلول التجارة الإلكترونية

إنفستكورب تستحوذ على «يونيلوغ» المختصة في حلول التجارة الإلكترونية

وقعت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المختصة في الاستثمارات البديلة، اتفاقية للاستحواذ على «يونيلوغUnilog »، وهي شركة رائدة في تقديم حلول التجارة الإلكترونية القائمة على البرمجيات كخدمة SaaS للشركات الصغيرة والمتوسطة في الولايات المتحدة.

وأضافت إنفستكورب المدرجة بسوق البحرين المالي، أن رأس المال الذي توفره سوف يدعم ابتكار المزيد من المنصات واكتساب العملاء. ولم يتم الإفصاح عن شروط الصفقة.

وذكرت أن «يونيلوغ» هي شركة عالمية للتكنولوجيا، تقدم حلول تجارة إلكترونية فعَّالة وبأسعار معقولة وخدمات إثراء بيانات المنتج لسوق التعاملات بين الشركات. ويقع مقرها الرئيسي في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأمريكية، ومقرها الرئيسي العالمي في مدينة بنغالور الهندية.

وتتعامل يونيلوغ حالياً مع أكثر من 350 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في سوق يقارب حجمه 10 مليارات دولار أمريكي، وتوفر حلول البرمجيات لشركات التوزيع والتجزئة العاملة في الولايات المتحدة.

وقال غوراف شارما، رئيس قسم الاستثمار في الشركات الخاصة لدى إنفستكورب الهند: «تقدم يونيلوغ فرصة جذابة لأنها تنشط في سوق كبير ومتنامٍ ومتاح، يدفعه الاعتماد الواسع على التجارة الإلكترونية الذي تسارعت وتيرته في ظل جائحة كوفيد-19».

من جهته، قال طارق المحجوب، رئيس أسواق الإمارات العربية المتحدة وعُمان في إنفستكورب للثروات الخاصة: «نعتقد أن يونيلوغ هي في وضع جيد للغاية للاستفادة من تغيّر أنماط الاستهلاك والتبني السريع للتجارة الإلكترونية في ظل الجائحة «كوفيد-19». ولا شك في أن يونيلوغ تضم فريقاً إدارياً متمرّساً يملك أساسيات عمل صلبة، ونحن نتطلع إلى الشراكة معهم».

وأجرت «إنفستكورب» منذ تأسيسها نحو 200 استثمار في شركات خاصة في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا عبر مجموعة من القطاعات.

وفي الهند، تستثمر إنفستكورب في شركات السوق المتوسط عبر القطاعات المرتبطة بالاستهلاك في كل أنحاء البلاد. وتستهدف الفرص المتاحة عبر قطاعات التكنولوجيا الاستهلاكية والرعاية الصحية والخدمات المالية والتكنولوجيا. وتمثل «يونيلوغ» الاستثمار العاشر لإنفستكورب في الهند خلال السنوات الأربع الأخيرة.