السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

علامات تجارية تستغل العمل عن بُعد لطرح منتجات جديدة

علامات تجارية تستغل العمل عن بُعد لطرح منتجات جديدة

أرشيفية.

في الوقت الذي ضيقت فيه تداعيات كورونا الخناق على كثير من المصانع والشركات، خاصة في مجال الملابس، استغلت بعض العلامات التجارية الشهيرة تداعيات الأزمة وطرحت منتجات جديدة تتناسب مع العمل عن بعد في ظل الجائحة.

وتتميز المنتجات الجديدة من الملابس التي طرحتها تلك الشركات بالجمع بين مزايا ملابس العمل الرسمية و الملابس المنزلية والرياضية من خلال طرح ملابس ذات مظهر مناسب للعمل مع راحة الملابس الداخلية ليشعر بها المستهلك وكأنها صنعت خصيصاً لظروف العمل الجديدة في ظل التغيرات التي أحدثتها تداعيات كورونا.

وعلى سبيل المثال، العلامة التجارية «Nicestuff» التي تأسست في 2019، والتي عملت في الأقمشة غير الرسمية، بدلاً من الأقمشة المنسوجة، وصنعت منها ملابس كثيراً ما تراها في بيئات العمل المؤسساتية مثل القمصان النسائية، القمصان الرجالية بأزرار عند الرقبة، والسراويل والتي حازت مؤخراً أهمية خاصة.

وبحسب بلومبيرغ، قال تيم أوت مستشار الألبسة في «Nicestuff» «أثناء عملنا من المنزل رأينا أن عملاءنا يشعرون بالحاجة ليبدو أنيقين وهم يقومون بعملهم من خلال مكالمات الفيديو. خلال الأوقات العصيبة في الماضي، كان الناس يلجؤون إلى الطرق الأكثر تقليدية للملابس فيما يتعلق بثياب العمل، لكن هذه الملابس ليست مريحة بالضرورة. نأمل أن تحافظ منتجاتنا على شعور عملائنا براحة أكبر مما تبدو عليه وتحفظ لهم المظهر الاحترافي».

وأضاف أوت أن الشركة شهدت زيادة في عدد زوار الموقع، بالإضافة إلى زيادة نسبة التحول من زوار إلى مشترين (أي في المبيعات) مع بدء تصاعد تهديد فيروس (كوفيد-19) في مارس 2020 بالولايات المتحدة، وتطبيق إجراءات الحجر في المدن الكبرى مثل نيويورك وسان فرانسيسكو. وذكر أوت أن مبيعات «Nicestuff» تركزت في هاتين المدينتين.

وفي السياق ذاته، استخدم تشارلز تيرويت، بائع ملابس بريطاني الحجر ليبدأ الترويج لبدلة مصنوعة من مزيج صوفي بكلفة 549 دولاراً.

وقال تيرويت في إحدى تغريداته: «إنها حلم لكل من يعمل من منزله، بدلة مناسبة تبدو في غاية الأناقة عند التواصل عبر برنامج سكايب، لكن لها حزام خصر أنيقاً وتركيبة ناعمة تجعلك تشعر براحة مطلقة».

وفي متجر «هاملتون وهاير-Hamilton & Hare» بلندن الذي يتخصص في صناعة الملابس التي تستخدم خارج العمل مثل الملابس الداخلية وملابس النوم والملابس النسائية الداخلية، وفي ظل الأزمة أعيد النظر في ملابس مجموعة السفر الخاصة به على أنها الحل المثالي للعمل من المنزل وذلك بالنظر إلى أن السفر قد يكون ممنوعاً في الوقت الحالي، و تتضمن تلك الملابس بدلة قطنية مريحة ولكنها أنيقة كانت تخصص أن تضيف الأناقة لمرتديها أثناء السفر.

ولم تعد الملابس المريحة المناسبة للعمل محصورة ببدلات «faux»، إذ توفر علامة «Vince» التجارية التي يقع مقرها في كاليفورنيا قميصاً بأزرار عالية حتى الرقبة مصنوعاً من مزيج من الصوف المخملي خفيف الوزن والكشمير، بينما تقدم علامة «Brunello Cucinelli» الإيطالية زوجاً من السراويل المقلمة بالأبيض والتي قد تبدو فيها وكأنك مستعد للتوجه إلى النوم، لكن حزام الخصر المضاف لها يجعلها مناسبة لغرفة المعيشة.

وتبيع علامة أليكس ميل التجارية «سوب SUB» وهو عبارة عن سروال قصير مناسب مع سترة رياضية، ويعتبر هذا الزي مزيجاً بين السترة الكلاسيكية المخيطة والمعطف الروتيني الدارج غير الرسمي والمثالي لارتداء قميص معه وهو ما يصبح الخيار الأمثل في حالة استقبال مكالمة مفاجئة من مديرك عبر تطبيق فيس تايم.

وبحسب ما جاء في تقرير لبلوميبرغ في الوقت الذي تتمتع به تلك الثياب بالراحة إلا أنها لا تزال تحافظ على قواعد الملاءمة.