الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

الدولار الأمريكي يرتفع مع ترقب نتائج اجتماع «الفيدرالي»

الدولار الأمريكي يرتفع مع ترقب نتائج اجتماع «الفيدرالي»

ارتفع أداء الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، أمام سلة عملات رئيسية، مع ترقب نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة وتصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي.

في ذلك التوقيت، صعد المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية بنسبة 0.49% عند 90.593 نقطة.

ونمت العملة الأمريكية مقابل الفرنك السويسري بـ0.03% إلى 0.8872 فرنك، وارتفع الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.09% عند 103.71 ين. وتراجعت العملة الأوروبية الموحدة أمام الدولار بنسبة 0.10% عند 1.2148 دولار، وانخفض الجنيه الاسترليني مقابل الورقة الخضراء بـ0.03% إلى 1.3732 دولار.

وينتظر المستثمرون إعلان نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي. ورغم أن التوقعات تشير إلى أن الاحتياطي لن يتخذ خطوة تجاه ما يحدث بسبب تداعيات فيروس كورونا، فإن المستثمرين يترقبون معرفة تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بحثاً عن أدلة حول حالة الاقتصاد.

ويتابع المستثمرون تطورات فيروس كورونا مع ارتفاع إجمالي الحالات المصابة به حول العالم لأكثر من 100 مليون إصابة من بداية الانتشار.

وتعتزم الحكومة الأمريكية شراء 200 مليون جرعة إضافية من لقاحات كورونا تكفي لتطعيم جميع سكانها البالغ عددهم 300 مليون بحلول نهاية الصيف المقبل.

وأظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة خلال ديسمبر الماضي 0.2%، شهرياً، بأقل من توقعات المحللين بالتزامن مع تراجع الطلب على السلع الرأسمالية غير العسكرية ومعدات النقل. وأفادت تقارير صحفية بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يستعد للتوقيع في وقت لاحق اليوم على قرار بوقف التأجير وإصدار التصاريح الخاصة بالنفط والغاز على الأراضي والمياه الاتحادية، كما يدرس بايدن إصدار أوامر بالحفاظ على ما يقرب من 30% من أراضي الدولة ومياه المحيطات خلال العقد المقبل.