الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

42 شركة برازيلية في جلفود 2021 لدعم التعافي في مرحلة ما بعد كورونا

42 شركة برازيلية في جلفود 2021 لدعم التعافي في مرحلة ما بعد كورونا

مارسيو رودريجيز

أعلنت البرازيل اليوم، أن جناحها في معرض جلفود 2021 سيضم مجموعة كبيرة من الشركات البرازيلية يبلغ عددها 42 شركة، تستعرض منتجات أغذية ومشروبات تعتبر الأفضل ضمن فئتها في البرازيل.

وقال «مارسيو رودريجيز»، مدير الأعمال التجارية الزراعية في وكالة «أبيكس - برازيل»: «تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من بين الأسواق ذات الأولوية المحددة من قبل وكالة «أبيكس - برازيل». وبالإضافة إلى ذلك، يضم معرض جلفود العديد من المشترين من أسواق أخرى كبيرة ذات صلة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أيضاً، على غرار المملكة العربية السعودية وإيران والجزائر ومصر. فيما تمثل دبي محوراً رئيسياً للمنطقة، باعتبارها منصة للتجارة والتوريد للمصدّرين الساعين لاكتشاف فرص جديدة للمبيعات في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا وجنوب شرق آسيا»، مشيراً إلى أن حجم تجارة البرازيل في المنطقة قفز إلى 1.4 مليار دولار في عام 2019 مقارنة بـ645 مليون دولار في عام 2015.

وقالت وكالة «أبيكس – برازيل»: «بالإضافة إلى اجتذابه آلاف المشترين من مختلف أنحاء العالم، يسلط معرض جلفود الضوء على اتجاهات السوق الرئيسية المتعلقة بالأغذية والمشروبات كما يسهّل حركة التجارة. ويستقطب المعرض أيضاً صناع القرار في قطاع التجارة من العالم العربي»، وأضافت أنه «على الرغم من تأثير تداعيات جائحة «كوفيد 19» على عدد الجهات المشاركة في المعرض، فإن جلفود 2021 لا يزال يتمتع بأهمية محورية بالنسبة للوكالة».

وأوضحت أن التنويع التدريجي لاقتصاد الإمارات ساعد أيضاً على نمو الأعمال بسلاسة، مع تقليل تأثرها بتقلبات أسعار النفط مقارنة ببلدان خليجية أخرى، ما يمنح المزيد من الأمان للشركات البرازيلية المتخصصة بالتصدير والتجارة لاتخاذ الإمارات مقراً لأنشطتها.