الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

stc الكويت و"فيرجن" تفوزان بأول ترخيص لمشغل اتصالات افتراضي في الكويت

stc الكويت و"فيرجن" تفوزان بأول ترخيص لمشغل اتصالات افتراضي في الكويت

جانب من المؤتمر الصحفي. (من المصدر)

فازت كل من شركة الاتصالات الكويتية stc، وشركة فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا، بالترخيص المحلي لتشغيل شبكة الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO)، الأولى من نوعها في الكويت، وذلك بعد حصولهما على موافقة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات لإطلاق (فيرجن موبايل الكويت).

وتم الإعلان عن أول مشغل اتصالات افتراضي في الكويت خلال مؤتمر صحفي مشترك، بحضور وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس وممثلي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، والمهندس سالم مثيب الأذينة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، والرئيس التنفيذي في شركة stc المهندس مزيد بن ناصر الحربي، والرئيس التنفيذي في شركة فيرجن الكويت بينويت جانين وعدد من ممثلي وسائل الاعلام.

وفي بيان لها، قالت stc إنه من خلال شراكتها مع فيرجن VMMEA، سيتم إطلاق أول مشغل شبكة الاتصالات المتنقلة الافتراضية MVNO في الكويت مستفيدة من شبكة stc واسعة الانتشار.

وتهدف الشركتان من خلال هذا التحالف الجمع بين دور فيرجن موبايل كشركة رائدة في شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية MVNO والخدمات الرقمية على المستوى الإقليمي، مع البنية التحتية القوية والواسعة لشبكة stc، لتعزيز تجربة مستخدمي الهاتف النقال والباقات المدفوعة مسبقاً من خلال مجموعة من الحلول الرقمية.

وقال المهندس سالم مثيب الأذينة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات: «يعتبر الترخيص الذي قدمته الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات لأول مشغل افتراضي بدولة الكويت من خلال استقطاب المستثمر الأجنبي والمتمثل بشركة فيرجن العالمية على شبكة stc، إنجازاً جديداً للهيئة يعزز سوق المنافسة في القطاع المحلي، ويساهم في رفع مستوى جودة الخدمة، وإنشاء سوق جديد للجملة ويعد الأول من نوعه في دولة الكويت».

من جهته، قال المهندس مزيد بن ناصر الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة stc الكويت: «تماشياً مع التزامنا بالمساهمة في تطوير خدمات الاتصالات والتي تنعكس إيجاباً على نمو عجلة الاقتصاد الكويتي. نفتخر بالإعلان عن شراكتنا مع علامة تجارية عالمية من أجل توفير خدمات رائدة في السوق المحلي».

وأوضح الحربي، «ستوفر البنية التحتية لشبكة stc لشركة فيرجن موبايل الكويت خدمة عالية الجودة لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائها المستهدفين، مع التركيز بشكل خاص على فئة الشباب. وتتماشى هذه الشراكة مع التزام stc بتمكين التحول الرقمي في الكويت، وتزويد العملاء بحلول رائدة في مجال الحلول الرقمية.»

ومن ناحية أخرى، قال إريك دودمان نيلسن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا، «نحن متحمسون للغاية لإطلاق فيرجن موبايل في الكويت، حيث يعكس هذا الإنجاز جزءاً من التزامنا المستمر بتزويد العملاء بخدمات رقمية مبتكرة، وتحويل تجربة الاتصالات المتنقلة التقليدية. ليس لدينا أدنى شك في أن فيرجن موبايل ستقدم حقبة جديدة للاتصالات المتنقلة، ما يتيح تجربة سلسة للعملاء».