الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«بيتكوين» تحقق مكاسب قياسية

«بيتكوين» تحقق مكاسب قياسية

أرشيفية

واصلت عملة «بيتكوين» الرقمية الارتفاع وحصد مكاسب قياسية خلال مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، لتقترب من جديد من مستوى يعد الأعلى لها على الإطلاق وهو الواقع عند 64 ألف دولار، كما واصلت عملة «ريبيل» الأداء الفائق لتقفز فوق مستوى 1.8 دولار، مع الكشف عن انتصارات قانونية بشأن حول إعادة الاعتماد في بعض بورصات تبادل العملات الرقمية مثل «منصة كوين بيز».

ووصل سعر عملة «بيتكوين» في التعاملات المبكرة من صباح اليوم، إلى مستوى 63.65 دولار، لتعود للمسار الصاعد بعد هبوطها الأسبوع الماضي واقترابها من مستوى 58.11 ألف دولار، وفقاً للبيانات المتاحة على موقع «كوين ماركت كاب».

وأتى الارتفاع بعد توالي الأنباء عن تزايد اتجاه مستثمري تلك العملة المشفرة لتكوين مراكز شرائية انتقائية، حيث ارتفعت قيمة أصول أول صندوق استثمار متداول للبتكوين في أمريكا الشمالية المملوك لشركة بيربوس إنفيسمنت الكندية لمستوى مليار دولار وذلك بعد أقل من شهرين من الطرح.

كما يأتي الارتفاع وسط سعي منصة «كوين ماركت كاب» طرح أسهمها للتداول ببورصة ناسداك لأول مرة اليوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من شهر أبريل الجاري وذلك بعد التأجيل من شهر مارس الماضي، بحسب ما ذكرت وكالة «بلومبيرغ» في وقت سابق.

وعلى ذات الصعيد قدمت شركة جالاكسي ديجيتال طلباً لإطلاق صندوق بتكوين متداول في البورصات الأمريكية وذلك بعد أن قدمت عبر فرع تابع لها تداول صندوق آخر في البورصة الكندية.

وقال «جولدمان ساكس» في مذكرة بحثية جديدة إن هناك تقييمات كبيرة للعملة الرقمية عن المستقبل المتوقع للذهب خلال السنوات المقبلة إلا أن العائق أمام هذه التقييمات بعض التحديات التي تقبلها من القيود التنظيمية ببعض الدول.

وعلى صعيد العملات المشفرة الأخرى، وخلال تداولات اليوم، ارتفعت عملة «ريبيل» بنسبة 30.9%، بالغة مستوى 1.9 دولار. وارتفعت عملة «كاردانو» بنسبة 16.25% بالغة نحو 1.52 دولار. وزادت عملة «لايتكوين» بنسبة 13% بالغة نحو 281.2 دولار.

فيما صعدت عملة «إيثيريم» بنسبة 9.6% لتصل إلى نحو 2.37 دولار، وتراجعت عملة «تشاين لينك» بنسبة 2.7% بالغة نحو 22.42 دولار.

وفي تعاملات صباح اليوم، ارتفعت قيمة العملات المشفرة السوقية الإجمالية بما قيمته 12 مليار دولار إلى نحو 2.1 تريليون دولار مقابل 2.22 تريليون دولار قبل 24 ساعة مضت.