السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أفضل 5 مواقع للبحث عن وظائف عبر الإنترنت خلال 2021

أفضل 5 مواقع للبحث عن وظائف عبر الإنترنت خلال 2021

أرشيفية

أصبح الكشف عن فرص العمل في عام 2021 أمراً سهلاً مع وجود مئات مواقع البحث عن الوظائف عبر الإنترنت المتوفرة الآن والتي تعد أحد أكثر الطرق الفعالة للوصول إلى أفضل فرص العمل.

ومن المتوقع أن ينمو سوق التوظيف عبر الإنترنت في الولايات المتحدة بنحو 3.52 مليار دولار خلال الفترة 2020-2024 بمعدل نمو سنوي 7% خلال فترة التوقعات.

ومع استمرار تداعيات كورونا تشير التوقعات بتغيرات متوقعة في عملية البحث عن الوظيفة لتسمح تلك المواقع المتخصصة في التوظيف بتوفير موارد وخدمات تدريب وتقديم نصائح مفيدة للمتقدمين والباحثين عن الوظائف بجانب توفير الوظائف الملائمة.

وإذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة تناسب مهاراتك وإمكانياتك، ترصد «الرؤية» في التقرير التالي أكبر 5 مواقع للبحث عن الوظائف عبر الإنترنت في العالم خلال 2021، باستخدام البيانات المتاحة لدى إنسايدر مونكي.

1- فيسبوك

يقدم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قسماً للوظائف حيث يمكن لأصحاب العمل إدراج وظائفهم مجاناً على الموقع في كافة الصناعات والمجالات.

ويعد قسم الوظائف المتاح في فيسبوك أحد أسرع مواقع الوظائف نمواً في العالم، كما أنه يتيح خدماته مجاناً لكافة المستهلكين.

وبلغت إيراداته بنهاية 2020 نحو 85 مليار دولار، وتبلغ القيمة السوقية له 839.01 مليار دولار.

2- إنديد - ريكروت هولدينجز

هو محرك بحث عن الوظائف تأسس في 2004 وجاء ضمن أفضل 10 مواقع للبحث عن الوظائف لعام 2021، وتم الاستحواذ على الموقع من قبل شركة الموارد البشرية اليابانية ريكروت هولدينجز.

ويقدم الموقع قوائم من الوظائف في كافة الصناعات وعلى مستوى جميع الدخول، كما يتيح أيضا الوظائف المجانية والعمل بدوام جزئي، كما أن الموقع يتيح خدمة البحث بسهولة عن وظيفة معينة حسب الموقع ومستوى الراتب والخبرة والمسمى الوظيفي.

ويسمح الموقع بتقديم خدمة البحث عن عمل مجاناً مما جعله أكبر موقع للبحث عن عمل في العالم، ويقوم أكثر من 250 مليون شخص باستخدام الموقع شهرياً بينما هناك 10 وظائف تضاف عبر الموقع كل ثانية.

وبنهاية 2020 بلغت إيرادات الشركة 21.9 مليار دولار بينما تبلغ القيمة السوقية 49.1 مليار دولار.

3- كرير بولدير - أبولو جلوبال مانجمنت

ويعتبر موقع كرير بولدير موقع ويب للبحث عن الوظائف المتاحة في بلدان متعددة حول العالم بما في ذلك أمريكا وأوروبا وكندا وآسيا وهي شركة مملوكة لشركة الاستثمار أبولو جلوبال مانجمنت.

ويقع المقر الرئيسي للشركة في شيكاغو ولديه أكثر من 3 آلاف موظف على مستوى العالم، وفي عام 2008 كان لديه أكبر حصة في السوق بين مواقع التوظيف عبر الإنترنت في الولايات المتحدة حين تأسيسه.

ويوفر الموقع معلومات عن سوق العمل وبرامج إدارة المهارات وخدمات أخرى ذات صلة بالتوظيف.

وبلغت إيرادات الموقع بنهاية 2020 نحو 2.3 مليار دولار بينما تبلغ القيمة السوقية له نحو 28.5 مليار دولار.

4- مونستر دوت كوم

ومونستر هو موقع توظيف عالمي تملكه وتديره شركة Monster Worldwide، والذي استحوذت عليه Randstad Holdings مقابل 429 مليون دولار.

ويعرض الموقع مجموعة من الوظائف عبر الإنترنت كما أنه يسمح للمستخدمين بإنشاء سيرة ذاتية حتى يتمكن أصحاب العمل المحتملين من الوصول إليهم مباشرة وإعداد تنبيهات للوظائف الملائمة.

وبلغت إيرادات الموقع خلال 2020 نحو 24.8 مليار دولار، فيما تبلغ القيمة السوقية له 11.3 مليار دولار.

ويقدم الموقع الأساسي أكثر من 150 ألف وظيفة شهرية، كما أن الموقع يمتلك أيضاً تطبيق جوال.

وبحسب الموقع الإلكتروني يتم تحميل 29 سيرة ذاتية كل دقيقة، كما يتم إدخال 9700 طلب بحث عن وظيفة عبر مونستر كل يوم.

ويقدم الموقع خدماته للباحثين عن عمل من جميع مستويات الخبرة وأنماط العمل (العمل الحر، المؤقت، بدوام جزئي، بدوام كامل، وما إلى ذلك)، كما أنه يتيح استخدام أدوات البحث عن الوظائف الخاصة به مجانياً.

5- روبرت هاف إنترناشيونال

وتأتي شركة روبرت هاف في المرتبة الخامسة وهي شركة عالمية لاستشارات الموارد البشرية مقرها كاليفورنيا تأسست عام 1948.

وتعرف روبرت بأنها أول وأكبر شركة توظيف في المحاسبة والتمويل في العالم، وتعمل في أكثر من 345 موقعاً حول العالم، وهي عضو في ستاندرد آند بورز 500.

وتبلغ القيمة السوقية للشركة 8.79 مليار دولار بينما بلغ حجم إيراداتها خلال 2020 نحو 5.1 مليار دولار، وفقاً لياهو فاينانس.

وتعمل الشركة من خلال 3 قطاعات: التوظيف المؤقت والاستشاري، والتوظيف الدائم، واستشارات المخاطر وخدمات التدقيق الداخلي.

ويعرض موقع الويب الخاص بهم وظائف بدوام كامل ودوام جزئي، كما يساعد الموقع المرشحين في العثور على فرص وظيفية مناسبة.