السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الارتفاع يغلب على أداء الدولار الأمريكي مع ترقب اجتماع «الفيدرالي»

الارتفاع يغلب على أداء الدولار الأمريكي مع ترقب اجتماع «الفيدرالي»

غلب الارتفاع على أداء الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الاثنين، مع توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يحافظ على موقفه المتشائم في اجتماع السياسة، والذي أثر على الدولار.

وزاد مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.08% عند 90.910 نقطة.

وارتفع الدولار أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.20% عند 0.9158 فرنك، وزاد أمام الين الياباني 0.15% عند 108.04 ين ياباني. وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة «اليورو» مقابل الدولار بنحو 0.12% عند 1.2082 دولار، وانخفض الجنيه الإسترليني مقابل الورقة الخضراء بـ0.04% إلى 1.3871 دولار.

وتركز اهتمام المستثمرين في الفترة الحالية على ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض البلدان، خاصة في الهند. وحث رئيس الوزراء ناريندرا مودي جميع المواطنين على التطعيم وتوخي الحذر، قائلاً يوم الأحد، إن عاصفة العدوى هزت الهند، حيث سجلت البلاد رقماً قياسياً عالمياً جديداً لأكبر عدد من الإصابات في يوم واحد.

وفي اليابان، بدأت حالة الطوارئ الثالثة في طوكيو وأوساكا ومحافظتين أخريين يوم الأحد، ما أثّر على ما يقرب من ربع السكان حيث تحاول البلاد مكافحة زيادة في الحالات.

وفي ألمانيا أظهرت بيانات تحسن معنويات الأعمال الألمانية بأقل من المتوقع في أبريل، حيث أدت الموجة الثالثة من إصابات فيروس كورونا والمشاكل المتعلقة بتوريد المكونات في القطاع الصناعي إلى تباطؤ الانتعاش في أكبر اقتصاد في أوروبا.

ويترقب المستثمرون عقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعاً للسياسة النقدية يومي الثلاثاء والأربعاء، وسيراقب المشاركون في السوق عن كثب، بحثاً عن أدلة حول ما إذا كان البنك المركزي قلقاً بشأن احتمالية ارتفاع التضخم.، كما سيقيم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مؤتمراً صحفياً بعد ظهر الأربعاء، لمناقشة قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.