الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أداء متراجع للدولار الأمريكي مع ترقب بيانات اقتصادية

أداء متراجع للدولار الأمريكي مع ترقب بيانات اقتصادية

الدولار الأمريكي. (أرشيفية)

تراجع أداء الدولار الأمريكي أمام عدة عملات رئيسية في تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب السوق لبيانات أسعار المستهلكين الأمريكية. وانخفض المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.16% مسجلاً 90.045 نقطة.

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة «اليورو» أمام الدولار بنسبة 0.32% عند 1.2168 دولار، ونما الجنيه الاسترليني مقابل الورقة الخضراء بـ0.23% إلى 1.4151 دولار. وتراجع الدولار مقابل الين الياباني بـ0.26% إلى 108.53 ين، بينما نمت العملة الأمريكية أمام الفرنك السويسري 0.10% إلى 0.9020 فرنك.

وينتظر التجار صدور بيانات أسعار المستهلك الأمريكي يوم غدٍ الأربعاء لقياس ما إذا كان الضغط التضخمي يتزايد، الأمر الذي قد يدفع عوائد سندات الخزانة للأعلى ويبطئ انخفاض الدولار، كما يقول بعض المستثمرين.

وتأرجحت سندات الخزانة والدولار ذهاباً وإياباً، حيث يقوم المستثمرون بتعديل توقعاتهم عندما يبدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تقليص مشتريات السندات ورفع أسعار الفائدة مع اكتساب الاقتصاد الأمريكي زخماً.

ومن المرجح أن يترك عدد كبير من المتحدثين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع للمستثمرين الكثير ليأخذوه في الاعتبار أثناء محاولتهم التنبؤ بكيفية تفاعل صانعي السياسة مع المخاطر المتراجعة التي يشكلها فيروس كورونا في بعض الاقتصادات الكبرى.

ويركز المستثمرون أيضاً على كيفية تأثير سوق العمل الأمريكي على التضخم في أكبر اقتصاد في العالم، ولكن تقرير الوظائف غير الزراعية المخيب للآمال الأسبوع الماضي ترك الدولار مختلطاً مقابل العملات الأخرى.