الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

أسعار الذهب تنخفض عالمياً قبيل إعلان بيانات اقتصادية

أسعار الذهب تنخفض عالمياً قبيل إعلان بيانات اقتصادية

انخفضت أسعار الذهب عالمياً في تداولات اليوم الخميس، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها في 4 أشهر ونصف الشهر في الجلسة السابقة، مع ترقب المستثمرين القراءات الاقتصادية الرئيسية من الولايات المتحدة.

وسجل سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم أغسطس القادم بواقع 1901.90 دولار للأوقية، بانخفاض 0.10% أو 1.90 دولار.

وفي المقابل زاد السعر الفوري للذهب بنسبة 0.16% أو 3.07 دولار، ليصل إلى النقطة 1899.74 دولار للأوقية.

وفي ذلك التوقيت، ارتفع المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة من 6 عملات رئيسية هامشياً بنحو 0.01% عند 90.036 نقطة.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية إلى 1.58%، ما زاد من تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب بدون فوائد.

وقال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي للإشراف راندال كوارلز يوم الأربعاء إنه مستعد لفتح محادثات بشأن خفض إجراءات الدعم الطارئة للبنك المركزي، فقط للتأكيد أيضاً على ضرورة التحلي بالصبر.

وقلل مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي من ضغوط الأسعار المتزايدة وأكدوا دعمهم لإبقاء السياسة النقدية متيسرة لبعض الوقت.

وينتظر المشاركون في السوق الآن البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية، بما في ذلك الناتج المحلي الإجمالي ومطالبات البطالة وإنفاق المستهلكين.

ويشار إلى أن البنك المركزي في كوريا الجنوبية أبقى سياسته النقدية دون تغيير يوم الخميس، حيث هددت زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا الانتعاش الاقتصادي الذي تقوده الصادرات.

وقال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي فابيو بانيتا يوم الأربعاء إن البنك المركزي الأوروبي يجب ألا يخفض وتيرة شراء الأصول اعتباراً من الشهر المقبل، لينضم إلى مجموعة متزايدة من صانعي السياسة الذين يطالبون باستمرار التحفيز.