الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

الدولار الأمريكي يتراجع مع ترقب بيانات اقتصادية

الدولار الأمريكي يتراجع مع ترقب بيانات اقتصادية
انخفض أداء مؤشر الدولار الأمريكي أمام عدة عملات رئيسية في تعاملات اليوم الخميس، مع ترقب المستثمرين القراءات الاقتصادية الرئيسية من الولايات المتحدة. وفي ذلك التوقيت، انخفض المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.09% إلى 89.948 نقطة.

وارتفع الجنيه الاسترليني أمام الدولار بنسبة 0.37% مسجلاً 1.4171 دولار، وزاد اليورو مقابل الورقة الخضراء 0.09% عند 1.2203 دولار. واستقر سعر الدولار أمام الفرنك السويسري عند 0.8982 فرنك، بينما ارتفع الدولار أمام الين الياباني هامشيا بـ0.01% إلى 109.16 ين.

وقال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي للإشراف راندال كوارلز، يوم الأربعاء، إنه مستعد لفتح محادثات بشأن خفض إجراءات الدعم الطارئة للبنك المركزي، فقط للتأكيد أيضاً على ضرورة التحلي بالصبر.


وقلل مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي من ضغوط الأسعار المتزايدة وأكدوا دعمهم لإبقاء السياسة النقدية متيسرة لبعض الوقت.


وينتظر المشاركون في السوق الآن البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية، بما في ذلك الناتج المحلي الإجمالي ومطالبات البطالة وإنفاق المستهلكين.

يشار إلى أن البنك المركزي في كوريا الجنوبية أبقى سياسته النقدية دون تغيير، يوم الخميس، حيث هددت زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا الانتعاش الاقتصادي الذي تقوده الصادرات، فيما قال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي فابيو بانيتا إنه يجب ألّا يخفض وتيرة شراء الأصول اعتباراً من الشهر المقبل، لينضم إلى مجموعة متزايدة من صانعي السياسة الذين يطالبون باستمرار التحفيز.