السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

5 أسباب تجعل «قدامى المحاربين» يتفوقون في إدارة الأعمال الصغيرة

5 أسباب تجعل «قدامى المحاربين» يتفوقون في إدارة الأعمال الصغيرة

الاحتفاء بذكرى المحاربين القدامى. (أ ف ب)

وفقاً لتقرير إدارة الأعمال الصغيرة الأمريكية هناك أكثر من 2.5 مليون شركة مملوكة للمحاربين القدامى في الولايات المتحدة، ويعمل بها أكثر من 5 ملايين شخص. وتحقق هذه الشركات إيرادات ضخمة تبلغ 1.1 تريليون دولار، وتمثل أكثر من 9% من جميع الشركات الأمريكية.

وسيخبرك أي صاحب عمل صغير، أن إدارة شركة أمر صعب للغاية، فالأيام طويلة ومرهقة، ويواجه الملاك باستمرار تحديات جديدة مع نمو الأعمال، لذا فهناك مهارات محددة تجعل المحاربين القدامى أصحاب أعمال صغيرة استثنائيين، وفقاً لمجلة «ceoworld» الأمريكية.

أول تلك المهارات العمل الجاد والانضباط، إذ لا يمكنك إدارة مشروع تجاري ناجح دون الانضباط والعمل الجاد، ويقوم أصحاب الأعمال الصغيرة بانتظام بالتوفيق بين العديد من المهام في وقت واحد، بينما يتنقلون في المواعيد النهائية والتوقعات المتنافسة.

ويعمل المحاربون القدامى بانضباط لا يصدق يوماً بعد يوم، وعندما يتم نقلهم إلى بيئة أعمال صغيرة، فإن هذه المهارات هي مفتاح نجاح الشركة.

وثاني المهارات المتوفرة في المحاربين القدامى هي العمل الجماعي، فلا يمكن لأي مالك التعامل مع كل شيء بمفرده، ومع نمو الشركة يزداد حجم الفريق أيضاً. وقدامى المحاربين على دراية بالعمل بشكل وثيق معاً والثقة بالآخرين لاتخاذ قرارات مصيرية، كقائد أعمال يمكن أن يكون إحاطة نفسك بأشخاص تثق بهم لإدارة عملك هو الفرق بين النجاح والفشل.

والعمل تحت ضغط هي مهارة أساسية للمحاربين، حيث يعملون تحت ضغط شديد، ومع اتخاذ قرارات صعبة في البيئات الصعبة، وغالباً ما تعني المهارات التي يطورها المحاربون القدامى في المواقف الشديدة أنهم سوف يتفوقون في العمل في بيئات العمل المجهدة للغاية.

وتتمثل المهارة الرابعة في القيادة، حيث يقود القادة العظماء فرقاً رائعة، ويعرف المحاربون القدامى في مناصب القيادة كيفية اتخاذ قرارات سريعة تؤثر على سلامة الآخرين في فريقهم، وغالباً ما يمتلك المحاربون القدامى مهارات قيادية لا تصدق يمكن أن تقود الشركة نحو النجاح.

ويعرف العديد من المحاربين القدامى كيفية التفكير بشكل خلاق وتحقيق أقصى استفادة من المواقف المستحيلة، لديهم مهارات ممتازة في حل المشكلات ولديهم القدرة على التكيف مع البيئات الجديدة. ويفهم قدامى المحاربين كيف تكون مبدعاً ومبتكراً في الوصول إلى حيل عدة، وهي مهارة أساسية للعمل المتميز.