الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع «أوبك+»

أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع «أوبك+»

أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الاثنين، مدعومة بتوقعات نمو الطلب على الوقود بالربع المقبل، مع تطلع المستثمرين لاجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها «أوبك+» هذا الأسبوع.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم يوليو المقبل 66.86 دولار للبرميل، بزيادة 0.81%.

وارتفع سعر العقود الآجل لخام برنت القياسي تسليم أغسطس القادم بنحو 0.73% مسجلاً 69.22 دولار للبرميل. يتجه كلا العقدين لتسجيل مكاسب شهرية ثابته، حيث يتوقع المحللون أن يتجاوز نمو الطلب على النفط العرض على الرغم من العودة المحتملة لصادرات النفط الخام والمكثفات الإيرانية، إذ تجري إيران محادثات مع القوى العالمية منذ أبريل للعمل على خطوات يتعين على طهران وواشنطن اتخاذها بشأن العقوبات والأنشطة النووية للعودة إلى الامتثال الكامل للاتفاق النووي لعام 2015.

ويترقب المستثمرون اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها «أوبك+» غدا الثلاثاء، ومن المتوقع أن تواصل المجموعة مسار خططها للتخفيف التدريجي من تخفيضات الإمدادات حتى يوليو المقبل

وبشكل منفصل، ارتفع إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة بنسبة 14.3% في مارس، حسبما أفادت إدارة معلومات الطاقة يوم الجمعة، بينما أظهرت بيانات بيكر هيوز ارتفاع منصات النفط والغاز للشهر العاشر على التوالي الأسبوع الماضي.