الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أسعار النفط ترتفع و«برنت» فوق 71 دولاراً للبرميل

أسعار النفط ترتفع و«برنت» فوق 71 دولاراً للبرميل
ارتفعت أسعار النفط عالمياً في تعاملات اليوم الخميس، وسط توقعات بارتفاع الطلب على الوقود، لا سيما في الولايات المتحدة وأوروبا والصين، مع محافظة كبار المنتجين على انضباط الإمدادات. وزاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم يوليو المقبل بنسبة 0.46% عند 69.15 دولار للبرميل. وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس القادم بنحو 0.52% مسجلاً 71.72 دولار للبرميل.

دعمت أسعار النفط من توقعات كبار المنتجين أبرزهم منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤها «أوبك+» بأن الطلب على النفط سيتجاوز العرض في النصف الثاني من عام 2021، وهو ما حفز الارتفاع الأخير في الأسعار.

وتظهر بيانات «أوبك+» أنه بحلول نهاية العام سيصل الطلب على النفط إلى 99.8 مليون برميل يومياً مقابل المعروض من 97.5 مليون برميل يومياً.


وستقود إعادة التوازن هذه من خلال الطلب المتزايد في الولايات المتحدة - أكبر مستخدم للنفط في العالم - من استهلاك المركبات هذا الصيف، إلى جانب زيادة احتياجات الوقود في الصين - ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم - وفي المملكة المتحدة مع خروجها من إغلاق فيروس كورونا، ويتزامن ذلك مع اتفاق "أوبك+" يوم الثلاثاء على مواصلة خططها لتخفيف قيود الإمدادات حتى يوليو.