الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أداء مرتفع للدولار الأمريكي مع تسارع التعافي وترقب بيانات اقتصادية

أداء مرتفع للدولار الأمريكي مع تسارع التعافي وترقب بيانات اقتصادية

الدولار الأمريكي. (أرشيفية)

شهد الدولار الأمريكي أداءً مرتفعاً في تعاملات اليوم الخميس، أمام عدة عملات رئيسية، مع تأكيد مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي تسارع تعافي الاقتصاد الأمريكي. وفي تلك الأثناء زاد المؤشر الأمريكي للدولار أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.03% ليصل إلى النقطة 89.930.

وارتفع الدولار الأمريكي أمام الين الياباني بنسبة 0.19% إلى 109.77 ين، وصعدت العملة الأمريكية مقابل الفرنك السويسري بـ0.21% عند 0.8998 فرنك. وانخفض اليورو مقابل الورقة الخضراء 0.16% إلى 1.2191 دولار، بينما ارتفع الجنيه الاسترليني أمام الدولار بنسبة 0.11% عند 1.4187 دولار.

وقال مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء إن التعافي الاقتصادي الأمريكي تسارع في الأسابيع الأخيرة حتى مع ظهور قائمة طويلة من مشكلات سلسلة التوريد وصعوبات التوظيف وارتفاع الأسعار في جميع أنحاء البلاد. يتزامن ذلك مع تأكيد مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، بقيادة الرئيس جيروم باول، مراراً وتكراراً أنهم يتوقعون أن تكون ضغوط الأسعار مؤقتة وأن يظل التحفيز النقدي في مكانه لبعض الوقت. ومن المتوقع أن تصدر وزارة العمل الأمريكية بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية الأولية في وقت لاحق اليوم، تليها أرقام الرواتب غير الزراعية يوم الجمعة، بما يعطي دلالات أوضح على أداء الاقتصاد ودرجة تعافيه من التداعيات الاقتصادية السلبية بفيروس كورونا.