السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مصر.. رفع سعر البنزين وتثبيت سعر السولار والمازوت

مصر.. رفع سعر البنزين وتثبيت سعر السولار والمازوت

أعلنت مصر رفع سعر البنزين وتثبيت سعر المازوت والسولار اعتباراً من اليوم الجمعة.

جاء ذلك في بيان للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والمعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي.

وأوصت اللجنة التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، في بيانها الذي ورد على الموقع الرسمي للوزارة، بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع السنوي يوليو - سبتمبر 2021 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً كالآتي 6.75 جنيه للتر البنزين 80، و8 جنيهات للتر البنزين 92، و9 جنيهات للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر بيع المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

وجاء في البيان أن اللجنة استعرضت متوسطات أسعار خام برنت في السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة أبريل/يونيو 2021، وهما يعتبران أهم مؤثرين ومُحددين لكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلي بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

وذكر البيان أن توصيات اللجنة جاءت في ضوء الأوضاع الحالية التي يمر بها العالم مثل التذبذب الشديد في الأسعار العالمية وفقاً لما يراه العالم من أحداث مختلفة مثل جائحة كوفيد-19.