الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

أسعار الذهب ترتفع عالمياً مع تزايد معدلات الإصابة بفيروس «كورونا»

أسعار الذهب ترتفع عالمياً مع تزايد معدلات الإصابة بفيروس «كورونا»

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تزايد معدل الإصابة بمتغير دلتا شديد العدوى، وترقب المستثمرين محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وسجل سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم ديسمبر المقبل نحو 1793 دولاراً للأوقية، بنمو 0.18% أو 3.20 دولار. وارتفع السعر الفوري للذهب بنحو 0.24% بما يعادل 4.37 دولار عند 1791.82 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، زاد المؤشر الأمريكي للدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.15% عند 92.757 نقطة.

وقفز عدد الحالات الجديدة بفيروس كورونا من متغير دلتا شديد العدوى بنحو 81% خلال الـ14 يوماً الماضية إلى 1.67 مليون حالة في الولايات المتحدة. وينصب تركيز المستثمرين الآن على محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في يوليو والمقرر عقده غداً الأربعاء، للحصول على إشارات حول تقليص حوافز البنك المركزي.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، إريك روزنغرين، يوم الاثنين، إن شهراً إضافياً من المكاسب الوظيفية القوية قد يفي بمتطلبات البنك المركزي الأمريكي للبدء في خفض مشترياته الشهرية من الأصول. وأظهرت بيانات تباطؤ نمو إنتاج المصانع ومبيعات التجزئة في الصين بشكل حاد، حيث تسبب تفشي فيروس كورونا والفيضانات الجديدة في تعطيل العمليات التجارية، ما زاد من العلامات على أن التعافي الاقتصادي يفقد الزخم. وقال البنك الصناعي والتجاري الصيني، يوم الاثنين، إنه سيوقف المعاملات المؤجلة للمعادن الثمينة لبعض الحسابات وسط تقلب متزايد في أسعار المعادن الثمينة العالمية والمحلية.