السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أسعار النفط تدعم بورصة السعودية

أسعار النفط تدعم بورصة السعودية

أرشيفية

ارتفعت الأسهم السعودية في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بعد زيادة أسعار النفط الخام على أمل ارتفاع الطلب على الوقود، في حين تباين أداء بقية الأسواق الرئيسية الأخرى.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتاً أو ما يعادل 0.7%، لتصل إلى 69.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 0648 بتوقيت غرينتش، بعد أن منحت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية الموافقة الكاملة على اللقاح المضاد لكوفيد-19 الذي تنتجه فايزر/ بيونتيك، ما غذى آمال المستثمرين في زيادة الطلب على الوقود بعد الارتفاع المحتمل في معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي 0.1%، مع ارتفاع سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 0.6%، وسهم مصرف الراجحي 0.3%.

وكشفت بيانات رسمية اليوم الثلاثاء أن قيمة صادرات النفط السعودية زادت في يونيو 123% إلى 61.5 مليار ريال (16.4 مليار دولار) عنها قبل عام بينما ارتفعت قيمة الصادرات غير النفطية نحو 41%.

وهبط مؤشر أبوظبي 0.3%، متأثراً بانخفاض 1.2% لسهم شركة اتصالات، و0.4% لسهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في الإمارات.

وارتفع سهم شركة العالمية القابضة 0.1%.

وقال سيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي للشركة، وهي الأعلى قيمة في بورصة أبوظبي، لـ«رويترز»، إنها تدرس عمليات استحواذ ببضعة مليارات من الدولارات في العديد من القطاعات من بينها التطوير العقاري في أبوظبي.

وارتفع مؤشر دبي 0.1%، مدعوماً بزيادة 0.4% لسهم بنك الإمارات دبي الوطني.

وشهد المؤشر أيضاً بعض الدعم من شركات عقارية منها الاتحاد العقارية التي ارتفع سهمها 2.4%.

يمضي سوق العقارات السكنية في دبي على مسار ثابت إذ من المتوقع أن ترتفع الأسعار بشكل طفيف خلال العامين المقبلين، وفقاً لاستطلاع أجرته «رويترز» لمحللي قطاع الإسكان.

وتراجع مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.2%، متأثراً بانخفاض 0.6% لسهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، و0.3% لسهم البنك التجاري القطري.

وقال البنك التجاري في إفصاح للبورصة أمس الاثنين، إنه اقترض 875 مليون دولار لإعادة تمويل دين قائم ودعم متطلبات التمويل العامة.