الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

ارتفاع مخاطر تعرض الشركات للهجمات السيبرانية العام المقبل

ارتفاع مخاطر تعرض الشركات للهجمات السيبرانية العام المقبل

أعلنت تريند مايكرو إنكوربوريتد للأمن السيبراني، عن زيادة معدل الهجمات السيبرانية العام الماضي، وذلك في تقرير مؤشر المخاطر السيبرانية نصف السنوي الصادر عنها. وبحسب التقرير، فإن 80% من المؤسسات أشارت إلى احتمالية تعرضها لاختراق بيانات يمكن أن تؤثر على العملاء خلال الـ12 شهراً المقبلة. كما شدد التقرير على ضرورة قيام الشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإعادة تقييم وضعها الأمني وتعزيزه للتصدي للتهديدات الأمنية المتطورة.

وبحسب النتائج الرئيسية للتقرير، فإن 86% من المشاركين أشاروا إلى احتمالية أكبر لتعرضهم لهجمات إلكترونية خطيرة خلال الـ12 شهراً المقبلة، مقارنة بـ83% أشاروا إلى ذلك فقط من المشاركين في التقرير السابق.

كما تعرض 24% من المشاركين إلى أكثر من 7 هجمات سيبرانية اخترقت شبكاتهم، وأنظمتهم مقابل 23% في التقرير السابق. بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهر التقرير أن 21% من الشركات تعرضت لأكثر من 7 هجمات استهدفت أصول بياناتها، مقابل 19% في التقرير السابق. علاوة على ذلك، أكد 20% من المشاركين في التقرير بأنهم تعرضوا لما يزيد على 7 اختراقات لبيانات العملاء خلال العام الماضي مقابل 17% في التقرير السابق.

وعلّق الدكتور معتز بن علي، نائب الرئيس والمدير الإداري لتريند مايكرو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نتائج التقرير قائلاً :«يقع رفع الوعي بأهمية الأمن السيبراني وتعزيز الحماية الأمنية للشركات في إقليم شرق المتوسط وشمال أفريقيا على رأس أولوياتنا في تريند مايكرو. في هذا الإطار، يأتي تقرير مؤشر المخاطر السيبرانية نصف السنوي لتزويدنا بالمعلومات اللازمة حول الكيفية المثلى للتصدي للمخاطر الأمنية التي يمكن أن تتعرض لها الشركات في الإقليم».