الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كل ما تريد معرفته عن صناديق الاستثمار العقاري بسوق دبي المالي

كل ما تريد معرفته عن صناديق الاستثمار العقاري بسوق دبي المالي

توفر منصة صناديق الاستثمار العقاري في سوق دبي المالي تنوعاً أكبر للمستثمرين للوصول بكفاءة إلى تدفقات دخل الإيجار من أصول عقارية أساسية واسعة النطاق دون شرائها أو إنفاق مبالغ كبيرة من رأس المال، وفقاً لبيانات السوق.

وتتيح منصة صناديق الاستثمار العقاري في سوق دبي المالي للمصدرين زيادة رأس المال من ممتلكاتهم دون بيعها من خلال تدفق الدخل.

وتتداول وحدات صناديق الاستثمار العقاري مثل أي ورقة مالية مدرجة في السوق عن طريق إدخال أوامر البيع أو الشراء من قبل شركة الوساطة.

وتوجد عدة مزايا لصناديق الاستثمار العقاري للمستثمرين الأفراد، منها توفير السيولة للمستثمر لأنه يستطيع الشراء والبيع لتخصيص الأصول التكتيكية وإعادة التوازن السهل للمحفظة، وتوفر عوائد منافسة ومستقرة على المدى الطويل، وتكمل العوائد من الأصول الأخرى المدرة للدخل.

وكذلك توفر للمستثمر محفظة أكثر تنوعاً وعوائد أعلى حسب المخاطر، بالإضافة إلى استثماره في الأصول الحقيقية الملموسة.

وتدعم زيادة أسعار الإيجارات والقيم العقارية نمو أرباح صندوق الاستثمار العقاري ويوفر دفقاً موثوقاً من الدخل حتى أثناء فترات التضخم.

مزاياها للشركات

تسمح صناديق الاستثمار العقاري للشركات بجمع رأس المال للتوسع في المستقبل دون بيع حصة من الشركة القابضة نفسها، وتوفر حوكمة الشركات المتوافقة مع مصالح المساهمين والتقارير المالية المدققة.

ويمكن للشركات الاستفادة من أصولها العقارية من خلال إنشاء صناديق الاستثمار العقاري وزيادة رأس المال من خلال البيع الجزئي لصناديق الاستثمار العقاري، وسيسمح إنشاء صندوق استثمار عقاري بجمع المزيد من رأس المال لشراء المزيد من الأصول العقارية من خلال بيع جزء من الوحدات إلى استثمارات جديدة في حالة صناديق الاستثمار العقاري الخاصة أو للجمهور في حالة صناديق الاستثمار العقاري العامة.

وإنشاء صندوق استثمار عقاري يفتح الباب أمام المستثمرين الآخرين للمشاركة في ملكية الأصول العقارية التي قد تشارك في المخاطر المستقبلية.