الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
No Image Info

مكاسب عملة «إيثريوم» السنوية تتفوق على «بيتكوين»

استطاعت عملة «إيثريوم» ثاني أكبر عملة مشفرة بعد البيتكوين أن تستكمل صعودها للجلسة الثالثة على التوالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد تحقيق مكاسب يومية تجاوزت 2.2%، والتي ساهمت في وصولها لأعلى مستوياتها على الإطلاق.

وبحسب البيانات المتاحة على موقع «كوين ماركت كاب»، فقد ارتفعت عملة «إيثريوم»إلى 4.66 ألف دولار من 4.56 ألف دولار في نهاية تعاملات الثلاثاء لتسجل ارتفاعاً قدره 100 دولار، وسط تجاوز أحجام التداول اليومية مستويات لم تشهدها من قبل والتي تقع عند مستوى 21 مليار دولار.

والمستوى الذي وصلت إليه اليوم عملة «إيثريوم» والواقع عند 4.66 ألف دولار هو أعلى مستوى لها على الإطلاق حتى تجاوزت به أعلى مستوى بلغته في منتصف شهر مايو الماضي الواقع عند 4.38 ألف دولار.



ومكّن هذا الصعود القياسي لعملة «إيثريوم» من زيادة مكاسبة الأسبوعية إلى 13.2%، وذلك بعد أن أنهت تعاملات الأربعاء الماضي عند مستوى 4.12 ألف دولار.

وبذلك الصعود تمكنت «إيثريوم» من زيادة مكاسبها السنوية إلى 524% لتتفوق بذلك على مكاسب عملة «بتكوين» وهي العملة الأكبر بين العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية والتي بلغت مكاسبها خلال 2021 نحو 117%.

وبعد الارتفاع صعدت القيمة السوقية لتلك العملة الرقمية لتتجاوز الحاجز التاريخي الواقع عند 541.7 مليار دولار بعد أن كانت الأسبوع الماضي عند مستوى 540 مليار دولار لتربح 1.7 مليار دولار بنسبة زيادة بلغت 0.3%.

يشار إلى أن عملة «إيثريوم» شهدت قفزات سعرية قوية منذ أن قالت شركة فيزا مع نهاية أبريل الماضي، إنها ستسمح باستخدام الإيثريوم لتسوية عمليات على شبكتها للمدفوعات، ما ساعد على تعزيز المعنويات إزاء العملات المشفرة.