الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مبيعات إيلون ماسك من أسهم تيسلا تقترب من 10 مليارات دولار

مبيعات إيلون ماسك من أسهم تيسلا تقترب من 10 مليارات دولار

واصل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس ورئيس شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية وسبيس إكس بيع جزء من حصته في تيسلا، بعدد 934.09 ألف سهم، بقيمة 1.05 مليار دولار، ضمن خطته لبيع 10% من حصته.

وبلغ إجمالي مبيعات ماسك من أسهم تيسلا 9.2 مليون سهم مقابل 9.9 مليار دولار منذ موافقة متابعيه على استطلاع الرأي الذي أجراه على حسابه بموقع التواصل تويتر مطلع الشهر الجاري.

وللوصول إلى عتبة 10 %، سيحتاج ماسك إلى بيع نحو 17 مليون سهم، أو نحو 1.7 % من الأسهم القائمة للشركة. وإذا تم أخذ خياراته القابلة للتنفيذ في الاعتبار بملكيته الإجمالية، فسيحتاج إلى بيع المزيد.

وفي سبتمبر، وضع ماسك خطة تداول مرتبة مسبقاً لتنفيذ «بيع منظم للأسهم المتعلقة بممارسة خيارات الأسهم»، كما تظهر الإيداعات. لم يكشف استطلاع تويتر الذي أجري في 8 نوفمبر الجاري عن وجود تلك الخطة.

وانخفض أسهم شركة تسلا بنحو 9% منذ استطلاع ماسك على تويتر في 8 نوفمبر الجاري. وعلى الرغم من ذلك، فإن أسهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية ارتفعت بنسبة 57% منذ بداية العام وحتى الآن، ونحو 100٪ خلال الـ12 شهراً الماضية.

يشار إلى أن ماسك الذي يبلغ من العمر 50 عاماً وهو أغنى شخص في العالم بثروة تبلغ 303.7 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات. وأضاف 133.9 مليار دولار إلى صافي ثروته هذا العام.

وقبل بيع الأسهم الإضافية أمس، ارتفعت ثروة ماسك مرة أخرى فوق مستوى 300.8 مليار دولار، وهي المرة الثانية التي يتجاوز فيها هذا المستوى، والتي المرتبة التي لم يصل إليها أحد أثرياء العالم من قبل.