السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«إريكسون»: 4.4 مليار مشترك بخدمات «الجيل الخامس» بحلول 2027

«إريكسون»: 4.4 مليار مشترك بخدمات «الجيل الخامس» بحلول 2027

أرشيفية

أشار تقرير الاتصالات المتنقلة من شركة إريكسون، إلى أن الاشتراكات بخدمات الاتصال من الجيل الخامس ستبلغ 4.4 مليار اشتراك بحلول نهاية عام 2027، أي ما يعادل نصف مجموع اشتراكات الهواتف المحمولة في العام ذاته.

ويركز التقرير، وهو الإصدار الخاص بالذكرى السنوية العاشرة من تقرير الاتصالات المتنقلة من إريكسون، على أهم الأحداث والفعاليات التي شكلت العقد الماضي، بالإضافة إلى الكشف عن آخر التوقعات بحلول عام 2027.

وأوضح التقرير أن هناك زيادة بقدر 5.5 مليار مستخدم إضافي للهواتف الذكية منذ عام 2011.

وعززت نتائج التقرير من فرضية أن تقنية الجيل الخامس ستكون أسرع أجيال الشبكات اعتماداً على الإطلاق مع تقدير وصول عدد الاشتراكات فيها إلى ما يقرب من 660 مليون بحلول نهاية 2021، وترجع هذه الزيادة إلى طلب أعلى من المتوقع في الصين وأمريكا الشمالية، مدفوعاً بشكل جزئي بانخفاض أسعار الأجهزة التي تدعم تقنية الجيل الخامس.

وخلال الربع الثالث من عام 2021، كان هناك 98 مليون اشتراك إضافي بخدمات الاتصال من الجيل الخامس عالمياً مقارنة بـ48 مليون اشتراك جديد بخدمات الاتصال من الجيل الرابع، كما تشير التقديرات إلى أن شبكات الجيل الخامس ستخدم أكثر من ملياري شخص بحلول نهاية عام 2021.

ووفقاً لأحدث التوقعات، فإن تقنية الجيل الخامس ستصبح التقنية المهيمنة على اشتراكات الاتصالات المتنقلة على مستوى العالم بحلول عام 2027، ومن المتوقع أيضاً أن تشكل الاشتراكات فيها حوالي 50% من جميع اشتراكات الاتصالات المتنقلة في كافة أنحاء العالم، حيث ستغطي 75% من سكان العالم وتنقل 62% من حركة بيانات الهواتف الذكية عالمياً بحلول عام 2027.

وحول هذه النتائج، قال فريدريك جيجدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشبكات في شركة إريكسون: «كان لخدمات اتصالات الهواتف المحمولة تأثير مذهل على المجتمع والأعمال على مدار السنوات العشر الماضية، وعندما نتطلع إلى عام 2027، فإن الهواتف المحمولة ستكون أكثر تفاعلاً مع كيفية تواصلنا وعيشنا وعملنا. كما يكشف أحدث تقارير الاتصالات المتنقلة من إريكسون أن التكنولوجيا تلعب دوراً محورياً في تسارع وتيرة التغيير».