الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مؤشرات الأسهم الأوروبية ترتفع اليوم

مؤشرات الأسهم الأوروبية ترتفع اليوم

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، قبل صدور قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الذي من المرجّح أن يميل إلى تقليص إجراءات التحفيز الخاصة بالجائحة بوتيرة أسرع لمواجهة مخاطر التضخم المتنامية.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5% إلى 471.84 نقطة بحلول الساعة 0831 بتوقيت غرينتش. وتراجعت أسواق الأسهم في جميع أنحاء آسيا حيث أدت بيانات مبيعات التجزئة الصينية التي جاءت أضعف من المتوقع في نوفمبر تشرين الثاني إلى تراجع المعنويات.

ودعمت قطاعات التكنولوجيا والمرافق والسيارات المؤشر مقابل انخفاض أسهم شركات التعدين والطاقة.

وعلى المستوى الفردي، ارتفعت أسهم شركة جنرالي الإيطالية الكبرى للتأمين 1.3% بعد أن تعهدت بإعادة ما يصل إلى 6.1 مليار يورو (6.88 مليار دولار) في صورة توزيعات أرباح وعمليات إعادة شراء للمساهمين، وذلك مع كشف الرئيس التنفيذي فيليب دونيت النقاب عن استراتيجية جديدة.

وكانت الشركة الأفضل أداءً على المؤشر هي دي.سي.سي لخدمات الدعم التي قفزت 5.8% بعد إعلان استحواذها على ألمو كورب مقابل نحو 610 ملايين دولار، وحصولها على تقييم برفع السعر المستهدف من بنك جيه.بي مورغان.

وانخفضت أسهم آي.إيه.جي، الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية 1% بعد أن قالت إنها تجري محادثات متقدمة لإلغاء استحواذها على منافستها طيران أوروبا من شركة جلوباليا الإسبانية.