الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي، الذي بدأ يوم الأحد 19 ديسمبر وينتهي الخميس 23 ديسمبر 2021.

تبدأ شركة أسمنت حائل، الخميس، صرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 5%، بواقع 0.5 ريال للسهم عن فترة الـ9 أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021.

وناقشت الجمعية العامة غير العادية لشركة تنمية الغذائية، الثلاثاء، الموافقة على تعديل مواد في النظام الأساسي للشركة.

إدراج جديد

وشهد السوق السعودي، الاثنين، بدء إدراج وتداول أسهم شركة المنجم للأغذية برمز تداول 4162 وبالرمز الدولي SA15DGU21117 وعلى أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

وسيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

زيادة رأس مال «باتك»

وانتهت الاثنين فترة تداول حقوق الأولوية في الأسهم الجديدة، لزيادة رأس المال باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية بنسبة 100% من 300 مليون ريال إلى 600 مليون.

توزيع أرباح

واستحقت الاثنين توزيعات الأرباح النقدية لشركة سبكيم العالمية بنسبة 15%، بواقع 1.5 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

وانعقدت الجمعية العمومية العادية لشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو)، الاثنين، للتصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ من مطلع يناير 2022.

وانعقدت الجمعية العمومية العادية لشركة أسمنت المنطقة الجنوبية، الأحد، للتصويت على تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة الجديدة ابتداءً من مطلع يناير 2022.

بورصة الكويت

اجتمعت الجمعية العمومية لشركة الاتصالات الكويتية «إس تي سي»، الثلاثاء، لمناقشة تعديل مواد النظام الأساسي الخاص للشركة، والتي تشمل إضافة أنشطة خدمات نقل البيانات لاسلكياً، وخدمة الاتصالات الهاتفية الدولية عن طريق البطاقات الخاصة، وتطوير نظم برمجيات الحاسب الآلي.

واستحقت توزيعات شركة الخليج للتأمين، الاثنين 20 ديسمبر، بواقع 71 فلساً بنسبة 71% من القيمة للسهم.

وشهدت بورصة الكويت، الأحد، بداية الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال بنك وربة والذي يستمر حتى يوم 30 ديسمبر 2021.

كما اجتمع مجلس إدارة شركة السكب الكويتية، الأحد، لمناقشة عرض شراء حق انتفاع للأرض المقام عليها مصنع الشركة بقيمة 25.5 مليون دينار كويتي.

بورصة قطر

يجتمع مجلس إدارة شركة مجمع المناعي، الأربعاء، لمناقشة سير أعمال الشركة.